هل عليك اتباع نظام غذائي يعتمد على الفاكهة فقط؟

ستيف جوبز وأشتون كوتشر، اتبعوا حمية الفاكهة لأسباب لمختلفة. ولكن النتيجة أوصلت كلاهما إلى المستشفى. باسم فقدان الوزن يمكن أن نتبع كل ما يأتي في طريقنا دون التشكيك في النتائج الصحية، وتأثير النظام الغذائي على الجسم على المدى الطويل. الشيء نفسه ينطبق مع حمية الفاكهة، فهي تبدو واعدة بما فيه الكفاية لمساعدتك في معركتك لفقدان الوزن، ولكن ما هي الآثار السلبية- لحمية الفاكهة على جسمك؟ توضح خبيرة الرياضة والتغذية بريا كاثبال التأثيرات السلبية لإتباع حمية الفاكهة.

لنبدأ مع فوائد اتباع نظام غذائي يعتمد على الفاكهة فقط. تقول بريا أن حمية الفاكهة، " تمتاز بالسعرات الحرارية المنخفضة، والكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. التي تساعد على تطهير الجسد".

ولكن لماذا هذه الحمية سيء بالنسبة لك؟ "انعدام البروتينات والدهون الغذائية، وكلاهما ضروري لصحة الجسم ؛ فهي غير متوازنة فيما يتعلق بمتطلبات الجسم البشري، كما أن حمية الفاكهة منخفضة بفيتامين د، والكالسيوم، والحديد، والزنك، وكمجموعة فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب12"، وفقا لبريا. لذلك إذا كنت تخطط لاتباع حمية الفاكهة كل يوم فلا تتفاجئ إذا شعرت بالضعف، والتعب والكآبة.

وتنصح بريا بالقيام بحمية الفاكهة 3 أيام كل 15 يوما للتطهير الجسم من السموم فقط.