تعرفي على المشروبات الرمضانية الصحية

هل تعتقد أن شرب ثمانية أكواب من الماء يعتبر بديلا مثاليا للقهوة والشاي والحليب أو المشروبات الأخرى الغنية بالسكريات؟ حسنا، يقول الخبراء أن جميع أنواع المشروبات والسوائل يمكنها ترطيب الجسم إلى حد ما، ولكن بعض منها يمكن أن يكون أفضل وأكثر فائدة. اختيار سوائل الترطيب الصحية والمنخفضة بالسعرات الحرارية، وذات النكهات الطبيعية بدلا من العصائر الغنية بالسكريات والمنكهات الاصطناعية هو أكثر فائدة للصائم من المشروبات الملونة والغنية بالسكريات. تعالوا لنتعرف على افضل المشروبات الصحية في شهر رمضان:

الماء

الماء النقي هو أفضل مرطب. لكن نظرا لأنه لا طعم له، لذا فأن اضافة نكهة يمكن أن يجعل الماء ألذ.

المياه المنكهة

هذا السائل عظيم لتجديد الجسم من الجفاف أثناء أشهر الصيف الحارة والصيام. المياه المنكهة تساعد على تجديد وتنشيط الجسم، وذلك بفضل الأعشاب الطازجة وقطع الفواكه المقطعة بها.

الشاي المثلج

يعد شاي الأعشاب المثلج من المشروبات المنعشة والمفيدة، ننصحك بتجربة اعشاب ونكهات مثل النعناع، البابونج، الهيل، الياسمين، اللويزة وما إلى ذلك.

العصائر الطازجة

عصائر الفواكه والخضروات الطازجة تحتوي تعلى مجموعة من الفوائد الغذائية ولكنها غنية بالسعرات الحرارية والسكريات أيضا. لذا، إذا حاول التقليل منها قدر الإمكان. وتناول الفاكهة طازجة.

المشروبات الغنية بالكافيين

إذا كنت من عشاق القهوة، والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين فأنت تضع اعضاءك الداخلي في خطر. وينصح بشرب الماء جنبا إلى جنب مع هذه المشروبات للتخلص من السموم عن طريق التبول والتعرق.

الرابط المختصر: