5 منتجات لا ينصح بها خبراء الأمراض الجلدية

في السعي لتحقيق بشرة نضرة وجلد أكثر شبابا، يمكن ان تستخدم النساء الكثير من المواد والمنتجات والمستحضرات، ولكن ما رأي أطباء وخبراء الجلد يا ترى؟ تقول طبيبة الأمراض الجلدية، بروك جاكسون، " يحضر لي المرضى أكياس وأكياس من المنتجات التي قاموا بتجربتها"، وتضيف، " ولكن في كثير من الأحيان، الأقل يعني الاكثر عندما يتعلق الامر بالعناية بالبشرة". استخدام الكثير من المنتجات والكريمات يمكن ان يثير ويهيج الجلد، ويخلق حالة سلبية. هناك بعض المنتجات والأدوات المشكوك بها والتي ينصح اطباء الأمراض الجلدية والتناسلية بتجنبها. وهذه بعض المنتجات التي يقولون انها مجرد مضيعة للمال أو ما هو أسوأ، يمكن أن تسبب تلفا لبشرتك.

التقشير الكيميائي في المنزل

تجنب استخدام التقشير الكيميائي القوية على الوجه في المنزل. تقول طبيبة الامراض الجلدية انجيلا لامب، " يقوم بعض الأشخاص بشراء منتجات التقشير الطبية القوية جدا من الانترنت ويستخدمونها في المنزل. لقد رأيت نتائج سيئة جدا، مثل احمرار وتقشير يؤدي إلى ندبات طويلة الأجل وتغير في لون الجلد، وحساسية أيضا."

اللوفة للوجه

تقول جينين داوني، خبيرة الامراض الجلدية، "تجنب استخدام اللوفة على الوجه، مهما بدى الوجه متعبا. اللوفة تسبب تهيجا للبشرة وكشطا للطبقة الواقية للجلد وتثير حب الشباب والاكزيما – كما تجذب هذه الأدوات البكتيريا وتسبب الامراض."

كريمات الكولاجين

تقول مانجولا جيغاسوثي، "بصراحة، أعتقد أن جزيء الكولاجين كبير جدا للعمل بشكل موضعي. العنصر النشط لا يخترق الجلد، لذلك فأنت تشترين منتجا غاليا فقط دون أي فائدة."

مقشرات الجلد

وفقا لبروك جاكسون، طبيبة الأمراض الجلدية. لا يوجد سبب لاستخدام مقشر للبشرة، والتي يمكن أن تكون مزعجة وتؤدي الى فرط التصبغ. معظم الناس في محاولة منهم لعلاج مشكلة حب الشباب يستخدمون المقشر، ولكن المقشر لا يسبب الا اندلاع والتهاب حب الشباب. ويفضل استخدام المطهر والغسول اللطيف بدلا منه دون فرك أو كشط.

أجهزة  microneedling المنزلية

تقول افا شامبان، طبيبة امراض جلدية في بيفرلي هيلز، ومؤلف كتاب  Heal Your Skin، "أشعر بأن هناك الكثير من خطر العدوى من هذه الأجهزة لأنها تسبب ثقوبا صغيرة في الجلد. ولا ينصح باستخدامها في المنزل دون اشراف طبي وفي ظروف معقمة."