لماذا يجب ان تتوقف عن شرب القهوة بالحليب؟

يفضل اغلب الناس شرب القهوة مع حليب، فحسب اعتقادهم هي أفضل من القهوة السادة، وتمدهم بالكالسيوم، ولكن الحقيقة غير ذلك. بل قد تفاجئ لمعرفة ان القهوة بالحليب عدو الاسنان الاول. 

تعالوا لنتعرف على الأسباب:

السبب الأول هو سكر اللاكتوز الموجود في الحليب. يؤدي سكر اللاكتوز إلى زيادة البكتيريا الموجودة في الفم، وهذه البكتيريا تعمل على تحويل السكر والكربوهيدرات إلى حامض وهذا الحامض يؤذي مينا الأسنان وقد يسبب تسوسها ونخرها، ولتجنّب هذه المشكلة ينصح بتناول كأسٍ من الماء بعد شرب القهوة بالحليب خاصة الموظفين الذين يستمرون في شربها طوال ساعات العمل، ويمكن أيضاً تناول العلكة الخالية من السكر حتىّ تساعد في تدفق اللعاب الذي سيغسل البكتيريا، وينظف الفم من الحموضة.

السبب الثاني البروتينات الحيوانية، تعمل هذه البروتينات على منع أو تقليل استفادة الجسم من عملية التنظيف الذاتي التي تسببها القهوة للجسم، لذلك ينصح بعدم شرب القهوة مع الحليب أو استبداله بالحليب النباتي مثل حليب الصويا أم حليب جوز الهند.

السبب الثالث مادة الكافيين الموجودة في القهوة ستتحد مع مادة الكازائين الموجودة في الحليب، ممّا يشكل مزيجاً يصعب هضمه في المعدة والأمعاء، وهذا يؤدّي إلى عدم استفادة الجسم من الكالسيوم الموجود في الحليب لأن امتصاصه سيصبح صعباً، وفي هذه الحالة يفضل الاستغناء عن الحليب والاعتياد على شرب القهوة والحليب من دون خلطهما مع بعض حتى يستفيد الجسم منهما.

الرابط المختصر: