ما هو الوقت المناسب للتخلص من مستحضرات التجميل؟

"إذا كنت تحب شيئا، اتركه يمضي"، مقولة جميلة اليس كذلك، وتنطبق على موضوعنا اليوم عن أهمية التخلص من مستحضرات التجميل والماكياج! لا شك أننا جميعا مذنبون بالاحتفاظ بمنتجات الماكياج القديمة ومنتهية الصلاحية، سواء كان أحمر شفاه أو ماسكارا أو حتى بودرة. على الرغم من أن هناك مليون سبب يدفعنا للاحتفاظ بالماكياج، الا ان الخبراء والأطباء يحذرون من مخاطر استخدام أي منتجات منتهية الصلاحية لأنها قد تسبب الطفح الجلدي، والالتهاب أو تهيج البشرة.

كريم إخفاء العيوب/ كريم الاساس

هذه المنتجات أساسها مائي مما يعني انها ملاذ آمن لنمو وتكاثر البكتيريا. معظم النساء يستخدمنها على أساس منتظم، ولذلك نادرا ما تبقى لمدة 3 أشهر. ولكن إذا كنت لا تزالين تستخدمين كريم الأساس المفضل لديك لمدة 8-9 أشهر، فيجب ان تفكري بالتخلص منه.

أحمر الشفاه، والملمع

كلنا نحب أحمر الشفاه الجذاب ولكن إذا شممت رائحة غريبة أو تغير لونه أو اصبح لزجا فهذا يعني بأن الوقت قد حان للتخلص منه.

كاجال أو الكحل

يمكن استخدام الكحل أو الكاجال لبضعة أشهر فقط. إذا أصيبت عينك بالتهاب أو احمرار فهي يعني بأن الكاجال ملوث ويجب رميه، وبالطبع ينصح الأطباء دائما بالامتناع عن مشاركة أقلام الكحل مع أي شخص مهما كان لما في ذلك من خطورة على سلامة العيون.

طلاء الأظافر

على الرغم من أن طلاء الأظافر هو الوحيد الذي يبقى لفترة طويلة، الا أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند استخدامه. اذا تغير لونه أو كثافته أو اصبح جافا يجب رمي طلاء الأظافر فورا.

الماسكارا

العثور على الماسكارا المثالية أمر صعب، لذلك من الصعب جدا التخلي عنها، ولكن مع ذلك، ننصحك بالتوقف عن استخدام الماسكارا بعد 3 أشهر كحد أقصى، لان الماسكارا مليئة بالبكتيريا وينصح أيضا بعدم مشاركتها مع أي شخص.

البودرة وظلال العيون

لا شك أن هذه اللوحات تكلف مبالغ طائلة خصوصا اذا كانت من ماركات عالمية، ولكن مع ذلك أي تغير في اللون أو الشكل أو الرائحة يعني ان الوقت قد حان لرميها والتخلص منها. لا تتهاوني مع أي منتج يوضع قريبا من عيونك.

الرابط المختصر: