7 طرق لتخفيف أعراض التسنين لدي طفلك

ظاهرة التسنين من المشكلات التي تثير ضجر العديد من الأمهات، نظرا لأنها من المراحل الأصعب التي يواجهها الطفل في مراحل نموه المختلفة، وهي المرحلة التي تبدأ فيها الأسنان تشق طريقها نحو الخارج، وفي هذه المرحلة قد يصاب الطفل بالعديد من التغيرات الجسمانية، والتي تظهر على هيئة مرض ، عض الأصابع، ارتفاع درجة حرارته، البكاء الشديد، تضخم اللثة، القئ والأسهال، انخفاض وزن الطفل بشكل ملحوظ .

نقدم لكم 7 طرق رائعة للحدّ من أعراض ظاهرة التسنين عند الطفل :

1- الفانيليا :
فرك اللثة بلطف بمسحوق الفانيليا، فهي تعمل على تخفيف الآلام، وتهدئة الالتهابات.

2- المشروبات الباردة :
تساعد المشروبات الباردة على تهدئة الآلام الناتجة عن ظاهرة التسنين، وتخطي المرحلة بسلام وآمان.

3- قماش بارد :
السماح لطفلك بالضغط على قماش مبلل بالماء البارد لتهدئة الاآلام الناجمة عن التسنين، فضلا عن شعوره بالراحة والاسترخاء جراء ذلك.

4- القفازات :
ارتداء الطفل قفازات من البلاستيك تساعدة على تخطي المرحلة بآمان، وللمساعدة في تهدئة الآلام والالتهابات.

5- البابونج :
البابونج وسيلة آمنة وفعّالة ، تساعد الطفل على تخطي مرحلة التسنين بكل سهولة ويسر، فقمي بوضع مغلي البابونج فيرضعة الطفل، حيثُ يساعد ذلك في تخفيف الألم بشكل واضح.

6- تفريش الأسنان :
على الرغم من عدم وجود أسنان في الوقت الحالي، إلا أن تدليك اللثة بفرشاة أسنان ذو شعيرات ناعمة تساعد على تهدئة الآلم، فضلا عن تنظيف اللثة لتجنب حدوث التهابات أو تضخم.

7- الخضروات والفواكه الطازجة :
الطفل في هذه المرحلة يرغب في عض ومص أصابعه، وهو الأمر الذي يعوق ظهور الأسنان في وضعها السليم، ويؤدي إلي بروزها، لذا احرصي دوما بإمساك الطفل ثمرة من الجزر أو التفاح أو الخس في يداه تلهيه عن مص اصابعه.

الرابط المختصر: