لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وصفة طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة



تغير لون الشفاه إلى اللون الداكن له عدة أسباب مختلفة وتؤثر بشكل سلبي على الفتاة، ويرجع السبب إلى عادات التدخين أو شرب المشروبات الساخنة بما فيها القهوة، وبالتالي تأتي الحاجة لتوفير الوصفات والطرق الطبيعية التي تفيد في تفتيح الشفاه الداكنة.

ما هي أسباب الشفاه الداكنة؟

• التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي لتغير لون الشفاه.
• الإفراط في استخدام أحمر الشفاه باستمرار يؤدي إلى تغير لونها للون الداكن.
• استخدام منتجات العناية بالشفاه من النوع الردئ والرخيص يؤدي إلى جعلها داكنة.
• الإفراط في تناول القهوة والشاي.
• إصابة الشفاه بأمراض الحساسية والجفاف.
• التدخين يعمل على فقد الشفاه لونها الوردي وتحولها للون الداكن.

الكركم فعال في تفتيح الأماكن الغامقه .اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون يمكن استخدامه للحصول على شفتين ورديتين نابضة بالحياة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية وترطيب شفتيك. قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق. كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى فعاله امزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

 

الرابط المختصر: