كيف تحصلي على خدود وردية اللون بشكل طبيعي؟

تبحث البنات عن أفضل الطرق للعناية بالبشرة كلما زادت العناية والاهتمام بالبشرة كلما حصلت الفتاة على خدود وردية بشكل طبيعي يجب أن تعلمي أنه للحصول على خدود وردية اللون يجب عليك تغيير حياتك والاهتمام بالنظافة بشكل يومي والمحافظة على ترطيب الخدود يجعلها وردية بشكل رائع كما أنه يوجد الكثير من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدنا من الحصول على خدود وردية جميلة بشكل كبير وهو ما سنعرضه عليك الآن.

كيف تحصلي على خدود وردية اللون بشكل طبيعي

غسل الوجه ثلاثة مرات في اليوم

يجب الاهتمام بغسل الوجه بمياه نظيفة وذلك من أجل إزالة أي أوساخ به كما يفضل دائما استخدام الماء الدافئ لشطف الوجه العادي وبعد ذلك استخدام الماء البارد فالماء الدافئ يساعد من فتح مسام الجلد ويساعد بشكل اقوى من الماء البارد في إزالة الأوساخ والماء البارد في نهاية الغسل يعمل على اغلاق المسام وهو ما يجعل الوجه نظيف.

القيام بتقشير الوجه مرة في كل أسبوع

التقشير للوجه مهم جدا فهو يعمل على منع انسداد المسام وهي بدورها كلما انسدت كلما أدت إلى تكون البثور والرؤوس السوداء فقط قومي بفرك الوجه بأي مقشر للوجه مناسب له واستخدمي فرشاه ناعمة افركي بها الخدود حتى دقيقتين وبعد ذلك اتركيها قليلا وبعد ذلك قومي بغسل الوجه وكرري العملية مرة كل أسبوع حتى تحصلي على اللون الوردي تماما.

المحافظة على ترطيب الوجه بشكل مستمر

مع الاهتمام بغسل الوجه وتقشيره يجب الاهتمام بترطيب الوجه من أجل توفير الحماية له من الجفاف والمحافظة على الوجه لين مثل نعومة الأطفال كما يمكنك استخدام أحد أنواع مرطبات الوجه المناسبة كما يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت للبشرة الدهنية ومرطب مكون من الأفوكادو أو زيوت الأطفال للبشرة الحساسة أما عن الأفراد الذين يعانون من جفاف في الجلد يمكن استخدام مرطب يحتوي على فيتامين E.

الاهتمام بتدليك الخدود بالثلج

عندما نقوم بتدليك الوجه باستخدام قطعة من الثلج بشكل يومي يساعد بقوة من إزالة البثور والبقع السوداء كما أن التدليك بالثلج يعمل على تنشيط حركة الدورة الدموية وتساعد من زيادة تواصل الدم إلى الخدود وجعل لونهما وردي

فقط قومي بأخذ قطعة من الثلج وحركيها على الخدين حتى 5 دقائق وبعد ذلك قومي بالتدليك بالأصابع حتى 5 دقائق أخرى وتكرري التدليك يوميا حتى أسبوعين.

كلما زادت وردية الخدود كلما اشارت إلى أنك تملكين صحة رائعة وفي حالة طيبة ولذلك اهتمي بتناول الطعام المغذي الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن وهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتساعد من الحصول على خدود وردية اللون.

الجزر

واحد من أروع أنواع الطعام المضاد للأكسدة ويساعد من إعطاء البشرة الكثير من الحيوية والتألق.

الشمندر

يحتوي على خصائص خاصة لإنتاج خلايا جلد جديدة ولو خلطنا الشمندر مع الجزر وقمنا بتدليك الخدود بهذا الخليط حتى 10 دقائق واستخدمنا الخليط مرتين في الأسبوع تظهر الخدود في قمة الجمال والحيوية.

الخل

يحتوي على الكثير من الخصائص التي تساعد من تنظيف البشرة بشكل عميق كما أنه يزيل الزيوت والبثور من الوجه تماما وهو ما يجعل الجلد لين ورطب تماما فقط نقوم بفرك خل التفاح على الوجه ونركز أكثر على منطقة الخدود ونفرك به حتى 5 دقائق ونكرر العملية أكثر من مرة في الأسبوع لنحصل على خدود وردية.

الرابط المختصر: