لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إليك المكياج المناسب…لإخفاء البثور



المكياج المناسب لنوع الجلد قد يوفر حماية إضافية للبشرة، لذلك لا بد من اختيار الماكياج الملائم للبشرة كما هو الحال في جميع مستلزمات التجميل الخاصة بالوجه.

لابد من أن يناسب نوع البشرة

يلجأ الكثير من مرضى الجلد إلى الماكياج لإخفاء البقع الموجودة في بشرتهم. وبحسب أخصائية الأمراض الجلدية يال أدلير يمكن لأولئك الذين يعانون من أمراض جلدية استخدام المكياج لكن بشكل يناسب نوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو بشرة مختلطة.

تجنبى المكياج الدهني

أصحاب البشرة الدهنية غالبا ما يعانون من مشكلة حبّ الشباب. وينتج جلد المصابين بحب الشباب الكثير من الدهون، ما يؤدي لخلل في تصريفها من مسامات الجلد. وهذا يعني بأنه عليهم الحليولة دون وصول الدهون إلى المسام مع تجنب استخدام الماكياج الدهني، لكونه يزيد من كمية الدهون في البشرة ويؤدي إلى التهاب البثور.

لا بد من مراعاة محتوى المكياج

أصحاب البشرة غير الصافية عليهم مراعاة ثلاثة أشياء في اختيار الماكياج، أولها مكونات الماكياج، فالمواد المعطرة الموجودة في مستحضرات التجميل والمواد الحافظة هي غير صحية ويجب تجنبها.

تجنب الجراثيم

تنصح أخصائية الأمراض الجلدية يالا أدلير بالابتعاد عن استخدام علب المكياج المفتوحة، فهي غيرصالحة، مشيرة إلى أنه من الأفضل استخدام العبوات التي تسمح باستخراج الكمية المراد استخدامها فقط. لتبقى المادة محمية من الجراثيم.

الماء فقط لإزالة المكياج الجيد

الماكياج الجيد الذي يحتوي على نسبة قليلة من المواد الضارة ليس من الضروري إزالته بشكل جذري، حيث يكفي الماء والمنشفة لإزالته. وإذا بقيت جسيمات صغيرة على الجلد فقد تفيده ولن تضره.

الرابط المختصر: