أخطاء في الماكياج... تجنبيها!

الأربعاء 19 سبتمبر 2018

أخطاء في الماكياج... تجنبيها!

المصدر : لها

التفاصيل بالاسفل

 

تطبيق الماكياج هو فن قائم بحدّ ذاته، لذا يُنصح باستعمال مستحضرات التجميل بدقة وذكاء لتفادي الوقوع في الخطأ وتحقيق إطلالة جذّابة وغير مبتذلة. إليك ما يجب أن تعرفيه عن الماكياج لتكوني جذابة من دون مبالغة.

ما هي الأخطاء الرئيسة التي علينا تفاديها في الماكياج؟

غالباً ما تضع الشابات الجميلات والصغيرات في السنّ الكثير من الماكياج على وجوههن، ويغطين بذلك إشراقة بشرتهن وألقها الطبيعي. لكن، ينصح خبراء التجميل العالميون، الشابات في شكل خاص، بالمحفاظة على المظهر الحيوي لعيونهن باستعمال ظلال ساتينية ناعمة يخترنها بألوان حيادية أو زاهية، واستعمال الماسكارا السوداء المعزّزة لحجم الرموش وطولها، بدلًا من لصق الرموش المستعارة يوميًا. إذ يُفضّل استعمال هذه الأخيرة في المناسبات الخاصة جداً. من ناحية أخرى، يُنصح بالاعتدال في استخدام البودرة على البشرة، والاكتفاء بلمسات من الماكياج الخفيف والنضر على الوجنتين للحصول على إطلالة عصرية ومنعشة. جرّبي:
Guerlain Lingerie de Peau Aqua Nude SPF 20
Marc Jacobs Beauty Eye-conic Multi-finish Eyeshadow Palette in Fantascene
Sisley Phyto Touche Sun Glow Powder
Benefit BADGal BANG Volumizing Mascara

ماذا أفعل إذا أسأت استعمال كريم الأساس؟

إذا بالغت في توزيع كريم الأساس على وجهك، لا تلجئي إلى تعديل سماكة المستحضر بواسطة الماء، لأنك بهذه الطريقة تسيئين إلى ماكياجك وتهدرين وقتك في إصلاحه من جديد. اعمدي إلى إزالة فائض كريم الأساس بواسطة إسفنجة من اللايتكس شبه رطبة. وإذا تلطّخت رموشك أو حاجباكِ بكريم الأساس، بلّلي عودًا قطنيًا بالماء المزيل للماكياج، ومرّريه فوق الرموش أو الحاجبين انطلاقًا من الجذور نحو الأطراف. بعدها، مشّطي حاجبيك أو حتى رموشك بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة (جافة وخالية من اللون) لإزالة فائض المستحضر. جرّبي:
Garnier SkinActive Micellar Cleansing Water
All-in-1

بالنسبة الى أحمر الشفاه، اتبعي هذه الخطوات البسيطة:

ضعي كريم الأساس فوق كامل الشفتين كلمسة أولية.

حدّدي شفتيك ولوّنيهما بقلم الكونتور.
بعد ذلك، طبّقي أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة المصمّمة لذلك، واستعيني بمنديل ورقي لإزالة فائض اللون.
أخيرًا، انثري البودرة الشفافة على الشفتين، واختتمي الإبداع بإضافة طبقة ثانية من أحمر الشفاه. باتباع هذه الخطوات يبقى أحمر الشفاه طوال اليوم من دون الحاجة إلى تفقّده.

ما أفضل تقنية للحصول على ماكياج يصمد طوال النهار؟

أهم عنصر لتطبيق إطلالة تدوم طوال اليوم، هو تقنية استخدام مستحضرات التجميل، باتباع النصائح الآتية:

● ابدئي باستعمال ممهّد الأساس الذي يحضّر البشرة لاستقبال الماكياج ويساعد على تثبيته لوقت طويل، واتبعيه بتوزيع كريم أساس طويل الثبات، ما يوفر لمسة نهائية خالية من العيوب. ثم اضبطي الأساس باستخدام لمسات رشيقة من البودرة الطلقة والشفافة. جرّبي:
Smashbox Photo Finish Primer Water
Dior Diorskin Forever Undercover
Givenchy Poudre Première Mat & Translucent-Finish Loose Powder

● للحصول على وجنتين متورّدتين طبيعيتين يبقى لونهما الحيوي ساعات طويلة، استعملي بودرة الخدود القشدية أولاً، ثم ضعي فوقها طبقة من البلاشر الكلاسيكي المتوافر بصيغة البودرة المدمجة. جرّبي:
Chanel Les Beiges Healthy glow Sheer Colour Stick no.25
Guerlain Rose aux Joues Tender Blush in Pink Me Up no.06

● استخدمي للعينين ممهّدًا للظلال قبل تطبيق ظل الجفون، واختاري الظلال بصيغة طويلة الثبات إذا كنت تعيشين في بلاد حارّة. لتحديد عينيك، اختاري الكحل المائي المقاوم للماء، كذلك الأمر بالنسبة الى الماسكارا. جرّبي:
Urban Decay Eyeshadow Primer Potion
Max Factor Masterpiece High Precision Liquid Eyeliner in Velvet Black
Dolce & Gabbana Beauty Passioneyes Waterproof Mascara in Nero no.1

كيف أختار معزّز الإشراق أو ما يُعرف بالـ “هايلايتر”؟

المستحضر المعزّز للإشراق، أو ما يعرف بـ “هايلايتر” Highlighter لا يلائم جميع النساء باختلاف نوع بشرتهن أو لون سحنتهن، لذا عليك اختيار النوع الذي يلائمك. فالمستحضر المعزّز للإشراق مصمّم لجعل بشرتك مضيئة وأكثر حيويةً، وليس الهدف منه منحك تلك الإطلالة الثلجية والبرّاقة كأنك فنّانة استعراضية. ولتفادي الوقوع في الخطأ، اختاري مستحضر الـ”هايلايتر” بلون يلائم لون سحنتك، فإذا كانت فاتحة، اختاري لها اللون الصدفي (اللؤلؤي)، وإذا كانت حنطية، جرّبي لونًا يميل إلى الذهبي الفاتح. وللسحنة السمراء، اختاري البرونزي النحاسي. من ناحية ثانية، لا تمزجي بين دور المستحضر المعزّز للإشراق، أي الـ”هايلايتر” والمستحضر الذي يضيء البشرة ويبيّضها Brightener. قد يكون اسما المستحضرين متشابهين، أو يوحيان بأنهما يؤديان العمل نفسه، ولكن في الواقع لكل واحد منهما تأثير مختلف تماماً: فالـ”هايلايتر” يُستخدم لإضاءة أعلى الخدّين، الصدغين، عظمة الحاجبين، وأعلى الشفتين (المنطقة التي تُسمّى بـ”قوس كيوبيد” في وسط الشفة العليا)، ولا يجوز استعماله لتمويه الهالات السوداء أبدًا، بل يُنصح باستعمال خافي العيوب أو المستحضر المضيء والمبيّض المصحّح للّون حول العينين بهدف إشراق النظرة. جرّبي:
Lancome Glow for It All-Over Highlighting Palette in Sunkissed Glow no.05
YSL Touche Eclat Colour Corrector
NARS the Multiple in Copacabana

ما هي مستحضرات الماكياج التي يجب أن نبقيها في حقيبة يدنا أينما ذهبنا؟هناك منتجات قليلة يمكن اللجوء إليها في أي وقت وأي مكان، أبرزها: كريم الأساس السائل المتوافر في عبوة مضغوطة لأنه يوفر تغطية طبيعية يمكن التحكّم بسماكتها عند الحاجة ولا يحتاج إلى البودرة لتثبيته، كما أنه سهل التطبيق، قلم الحواجب لأنه يحافظ على مظهر متناسق للحاجبين، علبة تجميل صغيرة تضم الظلال الأساسية لإنجاز أي ماكياج كالألوان البرونزية والحيادية، قلم كحل مقاوم للماء، ماسكارا سوداء تطوّل الرموش وتكثّفها، أحمر الشفاه بصيغة مريحة طويلة الثبات، والأفضل أن تُبقي معك لونين مختلفين: الأول حيادي كالبيج الطبيعي، والثاني جريء كالأحمر إذ يمكنك المزج بينهما عند الحاجة للحصول على اللون الوردي. وفي ما يتعلق ببودرة الخدود، اختاري البودرة البرونزية المتعدّدة الألوان لأنها تضفي اسمرارًا متألقًا وطبيعيًا أكثر من اللون البرونزي الأحادي. وإذا كنت تفضلين الألوان النضرة بدلًا من البرونزية، اختاري بودرة الخدود الوردية أو المرجانية. جرّبي:
Givenchy Teint Couture Cushion Foundation
Dior 5 Couleurs Eyeshadow in Heat Up no.597
Guerlain Terracotta Sahara Jewel
Sisley Phyto_Lip Twist no.19
Clarins Joli Rouge in Joli Rouge no.742