لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

استخدمي هذه الزيوت للعناية ببشرتك



البشرة المشرقة هي سر جمال المرأة، كما أنّها تلفت الأنظار دائماً، وكلما زاد الاهتمام بها فإنّ ذلك يزيد من جمالها، لذلك يجب على المرأة الاهتمام بها تنظيفها وترطيبها باستمرار باستخدام الزيوت والكريمات المناسبة لنوع بشرتها أو بوصفاتٍ وموادٍ طبيعيّة متوفّرة في كلِّ منزل، وإنّ العناية بالبشرة ليس أمراً صعباً ولا يحتاج للوقت ولا للجهد ولا لهدر الأموال فهي خطواتٍ روتينيةٍ بسيطةٍ.

 

وقد أثبتت الزيوت الطبيعية قدرتها الكبيرة على تأمين العناية اللازمة بالبشرة ومعالجة مختلف المشاكل التي تصيبها، إضافة الى مكافحتها التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وفي هذا المقال، سنعرفك الى أبرز الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، فوائدها، وكيفية استخدامها.

 

زيوت طبيعية مفيدة للبشرة

 

زيت الجوجوبا-دلكي بشرتك به أسبوعياً لمدة 5 دقائق

يعتبر زيت جوجوبا من الزيوت الأساسية والطبيعية والتي تتمتع بفوائد مذهلة، وقد أصبح اليوم من الزيوت الأساسية في عالم الجمال,فهو يعمل على تغذية الجلد وترطيب الشفاه والبشرة المتشققة، وهو مناسب جداً للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة كونه لا يتألف من دهون وإنما من الشمع السائل، وبالتالي هو سريع الامتصاص من قبل الجلد، إضافة الى أنه يعالج البثور والأكزيما والندبات,

 

 

زيت دوار الشمش – دلكي بشرتك به يومياً كل ثلاثة أيام

نظراً الى تركيبته الخفيفة، يعدّ زيت دوار الشمس مناسباً جداً للبشرة الدهنية والحساسة، إذ يعمل على ترطيبها والتخفيف من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية, إضافة الى أنه يغذي البشرة ويعالج آثار البثور.

 

زيت اللوز- دلكي بشرتك به بحركات دائرية لمدة ساعة، وذلك مرة أسبوعياً

يحتوي هذا الزيت على حمض الأوليك الذي يغذي البشرة ويرطبها، وهو يعد من أفضل الزيوت لترطيب البشرة التي تعاني جفافاً شديداً، كما أنه يعمل على تفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الزيوت الزائدة فيها.

 

زيت الخروع

هذا الزيت مناسب جداً للبشرة الجافة، إذ يعمل على ترطيبها وحمايتها من التشققات، كما بإمكانك أن تصنعي منه مقشراً فعالاً للبشرة من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من الملح وتدليك البشرة به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

 

زيت الروزماري-، لذلك لا تترددي في تدليك بشرتك به مرتين أسبوعياً

يلائم هذا الزيت البشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للبثور، نظراً الى غناه بمضادات البكتيريا المسببة للحبوب.

 

 

زيت جوز الهند- دلكي بشرتك به لمدة 5 دقائق أسبوعياً

يرطب زيت جوز الهند البشرة بأنواعها كافة، حتى الدهنية منها من دون التسبب في ظهورها بمظهر دهني غير محبب، كما يمكن استعماله كواق شمسي وكعلاج لحروق البشرة. دلكي بشرتك بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق أسبوعياً.

 

زيت اللافندر- دلكي بشرتك به يومياً لمدة ثلاث دقائق من دون تشطيفها

يشتمل زيت اللافندر على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للفطريات والأكزيما والبثور.

 

 

زيت الزيتون- لكي بشرتك به ثلاث مرات أسبوعياً واحصلي على بشرة ناعمة كالحرير

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تدخل في تركيبة كريمات ترطيب البشرة، وذلك نظراً الى أنه يشتمل على نسبة كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية.

الرابط المختصر: