الفوائد الصحية لعصير البقدونس

الأحد 01 ديسمبر 2019

الفوائد الصحية لعصير البقدونس
التفاصيل بالاسفل

البقدونس من الخضروات الورقية ذات الرائحة الطيبة وهو متوفر على مدار السنة، وهو أيضا نبات ذو قيمة غذائية عالية ويحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحتنا بشكل كبير، ويمكن استهلاك البقدونس بالعديد من الأشكال منها عصير البقدونس، ونخبرك في هذا المقال فوائد عصير البقدونس المدهشة.

فوائد البقدونس الصحية

تشمل الفوائد الصحية الأكثر قوة للبقدونس التحكم في السرطان، وإدارة مرض السكري، والتهاب المفاصل الروماتويدي، إلى جانب المساعدة في الوقاية من هشاشة العظام. وعلاوة على ذلك يعمل البقدونس بمثابة مسكن للآلام مع خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يوفر الإغاثة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، وتشنجات المعدة والانتفاخ والغثيان، في حين يساعد على تقوية جهاز المناعة.

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للبقدونس:

مصدر غني بمضادات الأكسدة
.يعزز تنظيف الكلى
. يعالج الانتفاخ
. يعزز فقدان الوزن الزائد
. العناية بالبشرة
. إزالة السموم من الجسم
. السيطرة على التهاب المفاصل الروماتويدي
. يكافح السرطان
. يعالج هشاشة العظام
. يخفف من انتفاخ البطن
. يعزز المناعة
. علاج فقر الدم
. يكافح رائحة الفم الكريهة
. يوازن مستويات الهرمونات

فوائد عصير البقدونس

تنظيف الكلى البقدونس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تطهير الكليتين بشكل طبيعي، كما تم استخدامه لقرون عديدة كمدر للبول، ويساعد في علاج حصوات الكلى وحصى المرارة وعدوى المثانة والتهابات المسالك البولية (UTIs). يمكن تنظيف الكلى تحت إشراف طبي، من خلال تضمين البقدونس في الطعام، أو شرب شاي البقدونس، أو عصير البقدونس، أو عصير الليمون مع البقدونس، كما أن عصير البقدونس أيضًا جذور الأعشاب هي أيضا مفيدة جدا في التصدي لحصى الكلى. عصير البقدونس لعلاج انتفاخ الجسم أو (الوذمة) البقدونس له خصائص مدرة للبول، مما يساعد على علاج انتفاخ الجسم، أو الاستسقاء، أو احتباس الماء، فبإمكان بضعة ملاعق صغيرة من عصير البقدونس أن تقدم بعض الراحة السريعة.

أيضًا عصير البقدونس مع محتواه الغني بالبوتاسيوم، يساعد على تجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها لعدم توازن المعادن في الجسم.

البقدونس لعلاج الأرق والغازات وغزاره الحيض

عصير البقدونس لإزالة السموم من الجسم البقدونس معبأ بالفيتامينات و flavonoids القوية، لذا يمكنه تخليص الجسم من المعادن الثقيلة وكذلك السموم الأخرى، لذا يستخدم عصير البقدونس على نطاق واسع كمشروب لإزالة السموم من الجسم. عصير البقدونس للسيطرة على التهاب المفاصل الروماتويدي البقدونس فعال بشكل خاص ضد التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يحتوي البقدونس على فيتامين C، والبيتا كاروتين الذين يتميزون بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في السيطرة على التهاب المفاصل والحد من آلام التهاب المفاصل. كما يُعتقد أن تناول عصير البقدونس أو الشاي بانتظام يسرع عملية إزالة حمض اليوريك، والتي ترتبط بأعراض التهاب المفاصل. عصير البقدونس لتخفيف الألم يساعد البقدونس أيضًا على تقليل ألم المفاصل والتعب، ولديه القدرة على تليين العضلات الصلبة، بسبب وجود مضادات الأكسدة القوية الكيرسيتين quercetin الجيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل، كما يمكنك أيضًا استخدام عصير البقدونس لعلاج أوجاع الأسنان وأوجاع الأذن. عصير البقدونس لعلاج فقر الدم التركيز العالي للحديد في البقدونس يساعد على علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، كما أن فيتامين ج في البقدونس يساعد في امتصاص أفضل للحديد، وغالباً ما يُطلب من الأشخاص الذين يصعب عليهم تناول مكملات الحديد تناول عصير البقدونس أو شاي البقدونس.