لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي العوامل التي تزيد من فرص نجاح أطفال الانابيب؟



تلفزيون الفجر | العوامل التي تزيد من فرص نجاح أطفال الانابيب؟ – عمر الزوجة فكلما كان العمر أقل من 40 سنة تزداد نسبة استجابة الزوجة للمنشطات إضافة إلى إنتاج عدد كبير من البويضات الناضجة بأحجام تتراوح مابين16-إلى24 ملم – نوعية الحيوانات المنوية للزوج في السائل المنوي من حيث (عددها والحركة والأشكال الطبيعية ) التي تزيد من فرص النجاح للعملية.

– دور المعمل والتقنيات المتقدمة موضوع هام جدا وخاصة مراقبة الجودة النوعية والدقة في التعامل مع النطف والحيوانات المنوية والبويضات والأجنة والمحافظة على البيئة الملائمة والسوائل والأدوات المستخدمة داخل المعمل ومراقبة عدم حدوث انتقال بكتيريا سواء بالحاضنات أو بالهواء أو غيره.

– سماكة بطانة الرحم التي تزيد من نسبة انغراس الأجنة فالمعدل الأدنى هو 8 ملم ويستحسن أن تصل بين 10-إلى 12 ملم. – وحديثا نستخدم طرق التحوير المجهري وتقنية تشطيب جدار الأجنة باستخدام الليزر (ASSISTED HATCHING) والتي ساعدت على رفع نسبة انغراس الأجنة خاصة في حالات الإعادة المتكررة.

– العامل النفسي للزوجين وهو هام جدا ويزيد من نسبة نجاح العملية رغم إهمال الكثيرون لهذا الجانب فقد تساعد الحالة النفسية المستقرة على انغراس الأجنة لأن هناك أوامر تصدر من المخ إلى الرحم بإفراز الاندورفين الذي يمنع استقرار الأجنة داخل الرحم لذا ننصح الزوجين بالابتعاد عن القلق والتوتر العصبي والمحافظة على الاستقرار النفسي وحسن المعاشرة بين الزوجين والتفهم للظروف النفسية التي تمر بها الزوجة .

– تكرار عدم نجاح عمليات أطفال الأنابيب لثلاث محاولات أو أكثر مع وجود أجنة من الدرجة الممتازة جعل الباحثين يركزون على جمع الدراسات والأبحاث التي أشارت إلى أن السبب قد يكون في عدم استقبال بطانة الرحم للجنين أو أن هنالك أجساما مناعية تعمل على رفض انغراس الأجنة ويصعب التقصي والتحليل لأغلبها.

– فعملية التحوير المناعي تبدأ بعملية منظار للرحم يكون داخل العيادة وبتخدير موضعي بسيط.

– واستخدام بعض الأدوية التي تقلل من رفض الرحم للجنين وزيادة فرص انغراسه تبدأ عن بداية العلاج إلى حين حدوث الحمل ونبض الجنين.

– بمحلول يؤخذ عن طريق المغذي لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات مرة واحدة كل شهر لمدة 3-5 أشهر.

#دكتور_مازن_الرواشدة
#استشاري_امراض_العقم_وأطفال_الأنابيب
#استشاري_امراض_نسائية_والتوليد
#مقابل_مستشفى_الاستشاري
#عيادات_خارجية_مجمع_رائد_خلف_طابق ١
#أطفال_أنابيب #حقن_مجهري #تلقيح_صناعي #أطفال #توأم #ولادة #ضعف_تبويض #ضعف_الحيوانات_المنوية #عقم #ترجيع_اجنة #النسب_الطبيعية_للهرمونات
‏#IVF_عمان_الاردن
للتواصل والاستفسار
#الاردن،عمان
#مقابل_المستشفى_الاستشاري#عيادات_خارجية #مجمع_الكندي_الطبي
00962797981515
0096265532771

الرابط المختصر: