لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هو تأثير الكورونا على النساء الحوامل؟



#كورونا و #الحمل مع الاعلان عن تفشي #الكورونا على إنه وباء، فإن القلق بشأن ما يمكن أن يعنيه الفيروس للنساء الحوامل أمر بالغ الأهمية، حيث يؤكد خبراء الرعاية الصحية والعلماء أنه بقدر ما تشير الدراسات والبحوث الحالية، فلا يوجد دليل على أن النساء الحوامل في خطر أزيد من باقي الأشخاص، ولا يوجد دليل أيضًا على أن عدوى الكورونا تنتقل إلى الرضيع أو لها أي تأثير عليه.

وستجيب هذه المقالة على أسئلتك بشأن بعض الشكوك الأكثر شيوعًا المتعلقة بفيروس كورونا والحمل. ⦁ هل يمكن أن يسبب الكورونا مشاكل للحمل؟ وفقًا للدراسات قد لا تكون النساء الحوامل في خطر أكبر للإصابة بأعراض حادة من الكورونا بين عامة الناس، ووفقًا لأحدث البيانات، لم يتم الإبلاغ عن وفيات من النساء الحوامل بسبب فيروس كورونا.

⦁ ما هو تأثير الكورونا على النساء الحوامل؟ يشتبه خبراء الصحة في أن الغالبية العظمى من النساء الحوامل سيعانين فقط من أعراض خفيفة أو معتدلة تشبه أعراض الإنفلونزا، في حين أنه يتم الإبلاغ عن أعراض شديدة مثل الالتهاب الرئوي لدى كبار السن، وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو حالات طويلة الأمد.

⦁ إذا كانت الحامل مصابة بالكورونا أثناء الحمل، فهل سيؤذي الجنين؟ هناك عدد قليل من المشاكل المبلغ عنها في الحمل أو الولادة الأطفال المولودين لأمهات الذين ثبتت إصابتهم بالكورونا أثناء حملهم، مثل الولادة قبل الميعاد المحدد ومشاكل في التنفس لدى الأطفال.

⦁ ما الذي يمكنك فعله لتقليل خطر الإصابة بالكورونا؟ أهم شيء تفعلينه هو غسل يديكِ بانتظام وفعالية بمجرد وصولك من الأماكن العامة إلى منزلك أو مكان عملك.

⦁ هل ينتشر فيروس الكورونا من خلال حليب الثدي؟ هناك نقص في وضوح هذه الحالة، ولكن انتشار عدوى الكورونا يُعتقد أنه يحدث بشكل رئيسي عن طريق الرذاذ الذي ينتج عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس، ووفقًا للدراسات، فإنه لم يتم الكشف عن الفيروس في حليب الثدي ومن غير المعروف ما إذا كانت الأمهات المصابات يمكنهن نقل الفيروس عبر حليب الثدي أم لا.

 

#دكتور_مازن_الرواشدة #استشاري_امراض_العقم_وأطفال_الأنابيب #استشاري_امراض_نسائية_والتوليد ‏#IVF_عمان_الاردن للتواصل والاستفسار #الأردن،عمان #مقابل_المستشفى_الاستشاري#عيادات_خارجية #مجمع_الكندي_الطبي 00962797981515 0096265532771

الرابط المختصر: