وفق دراسة صينية .. فيروس كوفيد 19 لا ينتقل من الأم المصابة لجنينها عبر المشيمة

الأحد 12 أبريل 2020

وفق دراسة صينية .. فيروس كوفيد 19 لا ينتقل من الأم المصابة لجنينها عبر المشيمة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر | دراسة صينية تتوصل إلى أن “كوفيد 19” لا ينتقل من الأم المصابة بالفيروس إلى جنينها عبر المشيمة خلال الثلث الأخير من الحمل.

ووفقا لما أكده تقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC لا توجد معلومات حالية من التقارير العلمية المنشورة حول مدى تعرض النساء الحوامل لفيروس كورونا.

ولأن النساء الحوامل تتعرض لتغييرات مناعية وفسيولوجية قد تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية يجب الوقاية عن طريق: – غسل الأيدي بشكل مستمر، بمعدل كل ساعة على مدار اليوم.

– مسح الأسطح جيداً لتجنب انتقال العدوى للمرأة الحامل مع ضرورة تجنب الاختلاط مع اى شخص مصاب بأى عدوى فيروسية مثل نزلات البرد والانفلوانزا.

-عدم وضع اليدين على الأنف أو العينين، بالإضافة إلى ضرورة شرب السوائل بكثرة على مدار اليوم لتجنب التصاق الفيروس بالأغشية المخاطية. كما يجب على المرأة الحامل استخدام الكمامات الواقية عند التواجد خارج المنزل خشية إصابتها بأى عدوى خاصة في الأماكن التي يوجد بها إختلاط مثل وسائل المواصلات.

 #دكتور_مازن_الرواشدة #استشاري_امراض_العقم_وأطفال_الأنابيب #استشاري_امراض_نسائية_والتوليد ‏#IVF_عمان_الاردن للتواصل والاستفسار #الأردن،عمان #مقابل_المستشفى_الاستشاري#عيادات_خارجية #مجمع_الكندي_الطبي 00962797981515 0096265532771