لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصحة الاسرائيلية : 5 وفيات و795 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال 24 ساعة



تلفزيون الفجر| أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان أن عدد مرضى كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 317206 مساء الأربعاء، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2597 وفاة، منذ بدء تفشي الوباء، وذلك بعد تسجيل ٥ وفيات جديدة و٧٩٥ إصابة بالفيروس خلال ٢٤ ساعة منذ السادسة مساء امس حتى السادسة مساء اليوم.

وحسب البيان، فإن من مجمل الإصابات هناك حاليا 364 وصفت حالتهم بالخطيرة بينهم 159 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تعافى 304970 مصاباً.

وبذلك يكون عدد الإصابات النشطة في إسرائيل حاليا 9639 إصابة.

من ناحية أخرى، صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، اليوم، على فتح مقيّد للمحلات التجارية المطلة على الشوارع (خارج مراكز التسوق)، بدءًا من يوم الأحد المقبل.

ووفقًا للقرار سيسمح للمصالح التجارية المطلة على الشوارع، استئناف أنشطتها بدءًا من الأحد المقبل، على أن تستقبل 4 زبائن كحد أقصى في الوقت نفسه.

وعارض القرار كل من وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، ووزير الاقتصاد الإسرائيلي عمير بيرتس، ووزيرة المساواة الاجتماعيّة والمتقاعدين الإسرائيلي ميراف كوهين.

وفي بيان مقتضب، لفت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى "ارتفاع معين" في معدل الإصابة، مشدداً على أن الحكومة ستبحث خلال نهاية الأسبوع الجاري، إطلاق المرحلة الثالثة من خطة الخروج.

وشدد نتنياهو على أن حكومته "لن تتردد" بتشديد القيود وإلغاء التسهيلات إذا ما طرأ ارتفاع على معدلات الإصابة خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه، استعرض منسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته، البروفيسور روني غمزو، توقعات الخبراء في وزارة الصحة، والتي تشير إلى عدم إمكانية التقدم إلى المرحلة الثالثة من خطة الخروج، مشيرا إلى إمكانية المصادقة الجزئية على إطلاق المرحلة الثالثة.

الرابط المختصر: