لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاي الزعتر: للتحكم في الالتهابات وضغط الدم والوقاية من السرطان



شاي الزعتر: للتحكم في الالتهابات وضغط الدم والوقاية من السرطان

يعتبر شاي الزعتر الغني بالمعادن والزيوت الطيارة والفلافونيدات المفيدة والفينولات خيارًا صحيًا للمشروبات.

يمكن أن يكون شرب شاي الزعتر بانتظام مفيدًا لصحتك بسبب وفرة الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. أظهرت العديد من الأبحاث المنشورة أن نبات الزعتر قد يساعد في:

الفوائد الصحية لشاي الزعتر:

1. علاج السعال

بالنسبة لمشاكل الجهاز التنفسي ، فإن القليل من شاي الأعشاب أفضل مقارنة بشاي الزعتر ، مع خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا. هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في تهدئة الاحتقان والسعال ، ولكن أيضًا يهاجم العامل الممرض الأساسي لمساعدتك على التحسن بشكل أسرع.

2. محاربة البكتيريا

أفاد العلماء أن الزيوت الأساسية الموجودة في الزعتر تحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا. على وجه الخصوص ، تم الإبلاغ عن فعاليتها ضد الإشريكية القولونية ، وهي سلالة بكتيرية مسؤولة عن العديد من الأمراض بما في ذلك الإسهال والالتهاب الرئوي.

 

 

3. إدارة الالتهاب

قد يساعد الثيمول ، وهو مركب نشط في الزعتر ، في إدارة الالتهاب عن طريق قمع بعض مسارات الالتهاب. على وجه الخصوص ، قد يكون مفيدًا ضد التهاب الصفاق ، وهو الغشاء الذي يغطي الأعضاء في منطقة البطن.

4. إدارة ضغط الدم

في دراسة أجريت على الفئران ، ساعد الزعتر في خفض ضغط الدم. تشير هذه النتيجة إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث يستخدم الزعتر على نطاق واسع ، يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات ضغط الدم الصحية لدى البشر.

5. علاج تقلصات الدورة الشهرية

يعتبر شاي الزعتر فعالاً للغاية في علاج تقلصات الدورة الشهرية بسبب التأثيرات المضادة للتشنج لبعض المركبات النشطة. أيضا ، يمكن أن يساعد شاي الزعتر في القضاء على الانزعاج وآلام الدورة الشهرية ، وحتى تحسين الآثار الجانبية الأخرى ، بما في ذلك تقلب المزاج.

6. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

أفادت دراسة نُشرت في Natural Product Communications أن مستخلصات الزعتر أظهرت سمية خلوية ضد سرطانات القولون. أيضا ، في دراسة أخرى ، ورد أن الزعتر له آثار مفيدة ضد سرطان الثدي.

وصفة شاي الزعتر:

المكونات:

2 كوب ماء (مصفى)

1 شريحة ليمون

1 ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المجففة

1 ملعقة صغيرة عسل

الطريقة:

اجلب الماء ليغلي.

قم بخفض الحرارة إلى نار هادئة.

أضف أوراق الزعتر المجففة.

غطي الوعاء.

اترك الخليط ينقع لمدة 5 دقائق تقريبًا.

يرفع عن النار ، ويترك ليبرد لمدة 1-2 دقيقة على الأقل.

صفي الشاي في كوب.

أضيفي شريحة الليمون والعسل حسب الرغبة.

الرابط المختصر: