تارت الشوكولا الغامقة بالقرفة

الفجر الجديد

قادير

عجينة تارت الشوكولا :

1-1/2 كوب (375 مل) من الدقيق.
1 / 3 كوب (80 مل) مسحوق الكاكاو.
3 ملاعق كبيرة (45 مل) من السكر.
1 / 3 كوب (80 مل)،من الزبدة الباردة مقطعة إلى مكعبات.
1/ 3 كوب (80 مل) كريمة مخفوقة.

مقادير

حشوة تارت الشوكولا:

1-2/3 كوب (330 مل) كريمة مخفوقة.
1ملعقة صغيرة (5 مل) من القرفة المطحونة
2 بيضة
(250 غرام) من الشوكولا الغامقة (الساده و المرة).
2 ملعقة شاي (10 مل) مستخلص الفانيليا.

طريقة عمل تارت الشوكولا الغامقة مع القرفة:
طريقة عمل عجينة تارت الشوكولا الغامقة مع القرفة:

في معد الطعام، ضعي الطحين و السكر و الكاكاو و الزبدة، اخلطيهم جيدا حتى تصبح مثل فتات الخبز، ثم أضيفي الكريمة المخفوقة تدريجيا حتى تتكون عجينة متجانسة و ناعمة. اضغطي العجينة و ضعيها في قبضة يدك على شكل كرة ثم رصيها في قالب حلويات مستدير ذو قطر 25 سم (اختاري القالب الذي يمكنك التخلص من حوافه). رصي العجين جيدا في القالب و اجعلي لها حافة قصيرة ثم قومي بتشكيل فجوات أو ثقوب رفيعه في العجينة باستخدام الشوكة، ثم ضعي العجينه بالثلاجة لمدة 15 دقيقة أو حتى تبرد.

سخني الفرن على درجة 180ْ. ثم اخبزي عجينة تارت الشوكولا لمدة 25 دقيقة أو حتى تستوي جيدا. اتركيها جانبا حتى تبرد في القالب لمدة 10 دقائق تقريبا.
طريقة عمل حشوة تارت الشوكولا الغامقة مع القرفة:

في قدر صغير ضعي الكريمة المخفوقة مع القرفة على نار متوسطة و انتظري فقط حتى تسخن قليلا ثم ابعديها عن النار. في وعاء ضغير اخفقي البيض جيدا ثم صبيه تدريجيا على الكريمة الدافئة و ضعي الخليط على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يثخن الخليط و يصبح سميكا قليلا لمدة دقيقتين تقريبا و لا تدعيه يغلي.

ابعديه عن النار و صبي الشوكولا و الفانيلا وحركيهم جيدا حتى تصبح الكريمة لينة و ناعمة ثم صبي الخليط على التارت واتركيه ليبرد لمدة ساعتين أو يمكنك تجهيزه من اليوم السابق. و صحتين و عافية.

كـل عام وانتم بخيـــــر ورمضـان كـريم

الرابط المختصر: