تورتة شوكولاتة فارماسيلي

الفجر الجديد –

المقادير :-

 12/1 كوب  دقيق
2/1 كوب  بودرة الكاكاو الساده
1  ملعقة صغيرة  قرفة
1  ملعقة صغيرة  بيكينج باودر
2/1 ملعقة صغيرة  بيكربونات الصودا
1  كوب  سكر ناعم الحبيبات
1  ملعقة صغيرة  فانيليا سائلة
4/3 كوب  كريمة حامضة
4/3 كوب  زبدة لينة
3 حبة كبيرة  بيض
كريمة الشوكولاتة
150  جرام  شوكولاتة
6  ملعقة كبيرة  زبدة
1  ملعقة كبيرة  عسل
2/1 كوب  كريمة حامضة
2/1 2 كوب  سكر ناعم بودرة

الطريقة :-


1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري ٢ قالب مقاس ٨ بوصة. إدهني بالسمن وضعي في القاع قطعة من ورق الزبدة. أنثري قليل من الدقيق في القوالب بحيث تغطي الحواف. أطرقي القوالب بخفة لتتخلصي من الدقيق الفائض.
3. في وعاء الخلط انخلي الدقيق، بودرة الكاكاو السادة، القرفة، البيكنج باودر والبيكربونات. أضيفي السكر، الفانيليا، الكريمة، الزبدة والبيض.
4. ضعي الوعاء في الخلاط وثبتي المضرب الشبكي. شغلي على سرعة متوسطة لمدة ٤ دقائق إلى أن تحصلي على خليط كيك متجانس وثقيل القوام.
5. وزعي الخليط بالتساوي بين القوالب. ساوي سطح الخليط بالملعقة البلاستيكة العريضة.
6. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٢٠ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
7. أخرجي الكيك من الفرن وضعي على شبك معدني لعدة دقائق ليبرد ثم إقلبي الكيك على قاعدة كرتونية أو شبك معدني. دعي الكيك ليبرد تماما قبل التشكيل.
8. كريمة الشوكولاتة: في وعاء الخلاط ضعي الشوكولاتة والزبدة، ثبتي مضرب التقليب وشغلي الخلاط على سرعة متوسطة ودرجة حرارة متوسطة لتذوب الشوكولاتة والزبدة. أضيفي العسل، الكريمة والسكر الناعم. شغلي على سرعة متوسطة لتحصلي على كريمة شوكولاتة ناعمة القوام ومتوسطة الكثافة. يمكنك تذويب الشوكولاتة والزبدة على حمام مائي وإكمال عمل الكريمة في وعاء الخلاط.
9. لتشكيل التورتة: أحضري طبق تقديم عالي. ضعي قالب من الكيك على الطبق. ضعي قطع صغيرة من ورق الزبدة تحت قالب الكيك لتحافظي على الطبق نظيف أثناء تشكيل التورتة.
10. باستعمال ملعقة بلاستيكة عريضة وزعي ثلث كمية الكريمة على القالب. وزعي كمية من فارماسيلي الشوكولاتة كما ترغبين. ضعي القالب الثاني واضغطي بخفة ليلتصق. وزعي بقية الكريمة على سطح القالب. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي الكريمة على سطح وحواف القوالب لتغطيها تماما.
11. وزعي المزيد من فارماسيلي الشوكولاتة لتغطي سطح وحواف التورتة. تخلصي بهدوء من قطع ورق الزبدة التي تحت التورتة.
12. ضعي التورتة في البراد لحين التقديم.


 

الرابط المختصر: