طرق تساعدك على الحفاظ على مستحضرات التجميل لاطول فترة ممكنة

تلفزيون الفجر الجديد| يعتقد البعض أن مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها لا تتعرض للتلف وكثيرًا ما نحتفظ بهذه المستحضرات حتى تنتهي من دون أن ندرك أن صلاحيتها قد تكون إنتهت. إستعرضنا في مقال: “كيف تعرفين أن ماكياجك قد انتهت صلاحيته؟” كيف نتعرف على المستحضر التالف لنتخلص منه قبل أن يسبب الضرر واليوم سنقدم لك طرقًا لإطالة عمر مستحضرات التجميل بالإضافة الى طرق العناية بفراشي الماكياج وتنظيفها حتى تدوم لأطول فترة ممكنة.

1- التخزين الجيد :

يجب تخزين الماكياج بمختلف أنواعه في مكان بارد وجاف فوجود الماكياج في الحمام يعرضه للرطوبة والحرارة المرتفعة التي تعجّل من تلفه. إضافةً الى هذه النصائح على المرأة الانتباه الى عدم ترك مستحضراتك في حرارة الشمس في السيارة مما يعرض مكوناتها للتحلل وبالتالي يفقد المنتج نعومته ويصبح غير صالح للاستخدام.

2- استخدام مبراة جيدة :

أقلام الكحل وتحديد الشفاه تحتاج دوماً الى تجدد من خلال شحذها باستخدام مبراة جيدة. اذا وجدت أن سن القلم أصبح ليناً فيمكنك وضعة في الثلاجة قبل الاستخدام بنصف ساعة.
3- أي تغير في خواص المستحضر يعني تلف :

اذا لاحظت أي تغير في رائحة المنتج أو وجود تكتلات في داخله، فهذا يعني أنه أصبح غير صالح للاستخدام وينبغي التخلص منه على الفور.
4- التنظيف المستمر لفرش الماكياج :

فرشاة الماكياج قد تكون أحد الأسباب الرئيسية في تلف مستحضرات التجميل، فهي تنتقل من الوجه الى علبة المستحضر طوال الوقت محملة بالزيوت من البشرة وقد تحمل أيضا البكتيريا والميكروبات المختلفة مما يعجل بتلف المستحضر. من الضروري تنظيف فرشاة الماكياج كل يومين للحفاظ عليها وعلى مستحضراتك.