عزيزتى حواء : تعرفى على شخصيتك من فصيلة دمك

تلفزيون الفجر الجديد| هل تعلمى أن شخصيتك يمكن أن تتحدد من خلال فصيلة دمك؟ وكذا نوعية غذائك يمكن أن تختلف تبعا لتلك الفصيلة اليوم نتعرف على السمات الخاصة والغذاء المناسب لأصحاب فصيلة الدم "b".

والتى يوضحها لنا الدكتور جمال شفيق أحمد ـ أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس قائلا: أن أصحاب فصيلة الدم "b" طموحون، ملتزمون، متعصبون، جادون، حذرون، معتزون بأنفســــــــــهم، متمردون، يفكرون بعقلهم لا بقلوبهم، نشطاء، منطقيون، مرتبين، لا يحبون أن يوجه إليهم أى نوع من النقد، لا يفضلون المناصب القيادية، سريعو التقلب، شديدى الغيرة، أصحاب ابتكارات، ذو ذكاء جاد، اصطدامهم بالواقع القاسى وبحقيقة من حولهم يؤدى بهم أحياناً إلى الدخول فى حالة اكتئاب مزمنة . .

والغذاء المناسب لمن يحملون هذه الفصيلة، ويفضل أن يكون أصحاب هذه الفئة متوازنين فى تغذيتهم، ويناسبــــهم تناول

اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضراوات والفواكه والبقوليات .

شخصية أصحاب فصيلة (أ)

ويقول أن الأطعمة التى يجب الابتعاد عنها يجب أن يبتعد أصحاب هذه الفصيلة عن تناول لحوم الدجاج والمانجو والعنب والحمص والذرة والحبة السوداء وزيت عباد الشمس.

النظام الغذائي لكل فصيلة دم

و التمارين الرياضية المناسبة، يمكن لهم التمتع بممارسة الرياضات المتوسطة مثل السباحة والمشى.

فصيلة الدم.. مفتاح الشخصية والأمراض

ويشير جمال إلى الأمراض الأكثر عرضة للإصابة بها لفصيلة الدم b""

يتلاءم أصحاب هذه الفصيلة بسهولة مع التغيرات البيئية والغذائية، حيث أنهم يتمتعون بجهاز مناعى قوى، ويميلون إلى التأثر ببعض الفيروسات النادرة، وهم عادة يعانون من مرض التعب المزمن ومرض السكر من النوع الأول ومرض تصلب العظام.