لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 معتقدات شائعة في فترة الحمل.. تعرفي عليها



تلفزيون الفجر الجديد- بمجرد أن تعلم المرأة بحملها تجدها تتفادى بعض الأمور التي كانت تعتاد عليها قبل الحمل، خشية من أن يؤثر أي شيء على  صحتها وصحة جنينها.

ولكن هناك 5 معتقدات ترتبط بالحمل نسردها إليك في النقاط التالية كما وردت بمنوقع "CNN" العربية:

– التوقف عن تناول الكافيين بشكل نهائي: يتمثل الخطر من تناول الكافيين في المراحل الأولى من الحمل، فقد يؤدي إلى إمكانية حدوث إجهاص، إلا أنه لا يوجد أدلة على وجود خطر من تناول حوالي كوبين من القهوة.

-فحوصات الحمل المختلفة للمرأة التي تخطت الـ35 من العمر: تعتبر هذه الفحوصات الطبية معقدة لأي امرأة، ما يجعلها تواجه شعورا بالقلق من احتمال ولادة طفل غير طبيعي، وتتمثل التوصية الأصح بضرورة أن تخضع المرأة الحامل التي تخطت سن ال35 عاما، لفحوصات طبية أكثر، لمعرفة احتمال وجود اي خلل وراثي.

–   الخضوع لإبرة "الأبيديورال" يؤدي إلى إطالة فترة الولادة لساعات: وتعتبر هذه المقولة صحيحة بنسبة قليلة، إذ أن هذه الإبرة تتسبب في تأخر قوة الدفع للمرأة خلال الولادة لحوالي 15 دقيقة بحسب دراسة أجريت عام 2011.

–   الإمتناع عن تناول الجبنة الطرية غير المبسترة: تتمثل أكبر المخاطر المرتبطة بالأغذية خلال الحمل ببكتيريا الليستيريا الخطيرة، إذ يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت. ويعتبر الشعور بالقلق من تلوث المرأة الحامل ببكتيريا الليستيريا السبب في وضع الأجبان الطرية غير المبسترة خارج قائمة الأغذية المسموح بها للنساء الحوامل.

الرابط المختصر: