5 خطوات لولادة طبيعية سهلة

تلفزيون الفجر الجديد- اقترب موعد الولادة ولكنك لست متاكدة بعد من طريقة الولادة التي ستنجبين بها، ماذا الآن ؟ الولادة القيصرية لا تحتاج الى ترتيبات مسبقة فالعملية واضحة وكل ما عليك القيام به هو ترتيب حقيبتك والانتظار في غرفة التحضير للولادة. ولكن إذا كنتِ تخططين لولادة طبيعية مثالية، فهذه الخطوات سوف تساعدك على الاستعداد.

1. تأكدي من مشاعرك

للحصول على ولادة طبيعية في ثقافة أصبحت تروج للولادة السريعة "العمليات القيصرية"، من المهم أن يكون قرارك نابعاً من داخلك مع إيمان قوي بأن الولادة الطبيعية هي البوابة الطبيعية للتناسل البشري. لطالما كانت الولادة الطبيعية الطريقة الوحيدة لانجاب الاطفال ولقد انجبت ملايين النساء اطفالهن بالطريقة الطبيعية وأنت ايضا يمكنك ذلك.

2. ثقفي نفسك

اليوم 5% فقط من الأطفال الذين يولدون في الولايات المتحدة يولدون طبيعياً، لذا يجب أن تأخذي وقتا كافيا لتثقيف نفسك حول نوع الولادة الذي ترغبين بها. فهناك عدد قليل جدا من أطباء التوليد الملتزمون بمساعدة النساء للولادة بشكل طبيعي! وللاسف على الرغم من مرور 75 عاما على الولادة في المستشفيات، لا توجد دراسات تثبت أن الولادة في المستشفى أكثر أمانا من الولادة في المنزل مع قابلة ماهرة.

3. ابحثي عن طبيب ومستشفى تثقين بهما

ليس من السهل دائما العثور على طبيب يتقاسم وجهة نظرك عن الولادة، ولكن هذا قد يكون أهم خطوة في رحلتك نحو الولادة الطبيعية. إذا كنت لا تتفقين مع طبيبك، فمن المحتمل جدا أنك سوف تتعرضين لتدخلات طبية خلال المخاض والولادة. لذا من المهم جداً العثور على مستشفى يدعم الولادة الطبيعية وطبيب مستعد للتحدث معك حول الولادة الطبيعية.

4. ضعي خطة ولادة

وضع خطة ولادة طبيعية أمر هام وضروري. لذا تحدثي مع طبيبك حول موعد الولادة المتوقع، الاعراض، طرق التعامل مع الالم المتبعة في المستشفى واحتمالات التدخل الطبي لاكمال الولادة الطبيعية وتأثيرها عليك وعلى الطبيب.

5. قومي بأخذ حصص للتنفس

هناك العديد من الدروس المفيدة التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع أعراض الولادة والمخاض مثل التنفس، تمارين عضلات الحوض، تمارين الاسترخاء. ابحثي عن مراكز متخصصة تقوم بتدريب النساء الحوامل على الطرق الفعالة للتعامل مع الاعراض حتى لا تصابي بالخوف اثناء نوبات المخاض.