لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ابتكار جوارب بلا رائحة ولا تحتاج إلى الغسيل!



رائحة الجوارب المزعجة تسبِّب كثيراً من الإحراج، وقد تثير خلافات حادة، خاصةً بين الأزواج، ومن ذلك ما حدث بين مهندسة ديكور مصرية وزوجها الطبيب بسبب رائحة جواربه الكريهة.
وللتخلص من هذه المشكلة، أعلن مصممون صينيون أنهم قاموا بتصميم جوارب عديمة الرائحة، ليس هذا فقط، بل ويمكنك ارتداؤها لمدة تصل إلى 6 أيام دون الحاجة إلى غسلها!

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الجوارب الجديدة مبطَّنة بأسلاك صغيرة مصنوعة من الفضة والنحاس والزنك، يمكنها أن تمتص الرائحة.
وقالت الشركة المصمِّمة: إنها تسعى إلى توسيع أعمالها بعد رؤية الطلب على الإنترنت، خاصةً من المتسوقين الشباب في بريطانيا.
وتعمل هذه المعادن معاً على قتل البكتيريا التي تسبِّب رائحة القدم، فيما يبحث المصممون طرح هذه الجوارب في الأسواق البريطانية العام المقبل.
وحاولت شركات أخرى تصميم "جوارب بلا رائحة" باستخدام بطانة من الفضة، لكنها توقفت عن العمل بعد غسلها عدة مرات.

وفيما يخص حالة الطلاق بسبب رائحة الجوارب الكريهة، فقد برَّرت مهندسة الديكور سبب إقدامها على خلع زوجها، بأنه لا يقدِّر وظيفتها ومهمتها الراقية في تحويل شقتها إلى تحفة فنية، ويقوم بإلقاء الجوارب الخاصة به في كل غرف المنزل، ما يتسبَّب في انتشار رائحة كريهة داخل الشقة، وأكدت أن زوجها هو إنسان صالح في كل شيء، ما عدا أمر واحد، وهو أنه غير منظَّم في خلع جواربه الخاصة، حيث يلقي بها في كل غرف الشقة دون اعتبار لرائحتها المزعجة.

الرابط المختصر: