لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لا تؤجلا مشكلات ما قبل الزواج..حلّوها مسبقاً!



إن كنتما مقبلان على الزواج، فربما يغيب عنكما بعض المشاكل أو تؤجلان حلّها إلى وقت لاحق.

لكن خبراء كثر يحذرون من هذا الأمر، ويعتبرون أنه لا بد من حل هذه المشاكل التي يذكرها موقع Times Of India قبل التفكير في خطوة الزواج.

مشاكل ما قبل الزواج:

1- حياتك العاطفية السابقة

كل إنسان لديه ماضٍ لا يمكنه التهرب منه. وفي معظم الحالات، نواجه مشاكل عاطفية تكون بمثابة فرصة لتعلُّم الكثير من الدروس، سواء كانت جيدة أو سيئة.

لكن، عند تخطيطك لمشاركة حياتك مع شخص ما، يجب أن يكون هذا الشخص على علم بتجاربك العاطفية وكيفية تأثيرها على حياتك.

2- حلُّ المشاكل المتعلقة بمرحلة ما قبل الزواج

وفقاً للخبراء، عندما لا تتم معالجة القضايا العالقة المرتبطة بمرحلة ما قبل الزواج في الوقت المناسب، فمن الممكن أن تكون لذلك تبعات على حياة الزوجين، لا يمكن تداركها.

ومن المؤسف أنه عندما يقرر الأشخاص الارتباط رسمياً، يتجاهل معظمهم هذه المشاكل؛ لذلك إذا كنت تخطط للزواج، فتأكَّد من مناقشتك هذه المشاكل مع شريكك.

3- مناقشة طبيعة المسؤوليات قبل الزواج

على الرغم من أنه عادةً ما تتحمل الزوجة جميع المسؤوليات المنزلية، في حين يُنتظر من الزوج الاعتناء بالمسائل المالية، فإن الأمور قد تغيرت في الوقت الراهن وأصبحت الأدوار لا تقتصر على شخص معين.

وإذا كان كلا الشريكين يعملان لتوفير معيشتهما، فعليهما مناقشة الأدوار التي سيؤديانها كشريكين، وهي نصائح قبل الزواج يقدمها خبراء كثر ومقربين لأي ثنائي مقبل على هذه الخطوة.

4- الوضع المالي

يؤدي الجانب المادي دوراً مهماً في إنجاح العلاقة أو فشلها؛ لذلك يجب على شريكك أن يكون على علم بوضعك المادي.

وعندما يكون الشريكان على علم بالحالة المادية التي يعيشان في ظلها، فبإمكانهما حينها التخطيط لمستقبلهما حسب إمكاناتهما.

5- تطلُّعات أهل الشريك

نحن لا نتزوج الشخص فقط؛ بل عائلته أيضاً؛ لذلك من الضروري أن تدع شريكك يتعرف على والديك ويكتشف ماهية توقعاتهما من العضو الجديد الذي سينضم إلى العائلة.

وتذكَّر أن جعل شريكك على بيِّنة واستعداد بشأن المستقبل، والسماح له بالاطلاع على أسلوب حياتك والتعرف على عائلتك قبل الزواج- مسؤولية تقع على عاتقك.

6- الشريكان ينتميان إلى خلفيات ثقافية مختلفة

عندما يكون الشخصان منحدرَين من خلفيات ثقافية مختلفة، فإن التكيف مع عائلة جديدة قد يشكل نوعاً من التحدي.

لكن هذه الخطوة تصبح أسهل إلى حد ما، إذا ساعد كلا الطرفين الآخر على فهم تفاصيل خلفيته الثقافية وخصوصيتها، بشكل أفضل، قبل الزواج.

7- التطلعات

نمتلك كلنا تطلعات وانتظارات من الحياة والأشخاص المقربين منا؛ لذلك فأمر طبيعي أن تكون لديك توقعات من الشخص الذي تخطط لمشاركته حياتك.

لكن في الكثير من الأحيان، قد تواجه نتائج مخيّبة للآمال عند عدم تحقق تطلعاتك، الأمر الذي قد يكون له تأثيرات سلبية على الزواج.

 

الرابط المختصر: