لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

Zara تغيّر شعارها وتجرح مشاعر عشاقها



من الناحية النظرية يعتبر التغيير حقيقة من حقائق الحياة ومن المفترض أن تكون أمرًا جيدًا، ففي كثير من الأحيان يكون أمرًا ضروريًا ولكن خطيرًا في ذات الوقت، وهذا ما حدث تمامًا مع علامة Zara للأزياء.

كشفت العلامة الإسبانية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها الرسمي على الانترنت، شعارها الجديد الذي يشبه شعارها القديم مع تعديل بسيط، إلا أنه لم يحظَ بقبول الجميع.

فلسوء الحظ، لم يكن العملاء منبهرين بالشعار الجديد، الذي صممته وكالة Baron & Baron؛ نظرًا إلى أن الأحرف بدت متقاربة وتصعب قراءتها.

في حين أعرب عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم من الشعار الجديد، معتبرين بأن تداخل الأحرف وتقوُّس في الجزء السفلي من حرفي الـZ والـR هو ما صعَّب قراءة اسم الشركة.

وسخر بعض الأشخاص على موقع تويتر من هيئة الشعار، وتساءلوا عن هوية الشخص الذي وافق على هذا التصميم المكتظ.

وكتب أحد الأشخاص: "أيًّا كان الشخص المسؤول عن شعار (زارا) الجديد، أريد التحدث معه فقط".

في حين كتب مستخدم آخر: "هذا الشعار الجديد لـ (زارا) غير مناسب من نواحٍ عديدة، لدرجة يصعب جمعها في تغريدة واحدة. تقليص المسافات يبدو غير منطقي وعبثي، وهناك افتقار إلى التميز".

وعبَّر المصمم إريك سبيكرمان أيضًا عن نفوره من الشعار الجديد، فقد كتب فيتغريدة له: "تلك هي أسوأ طباعة رأيتها منذ أعوام، هل نُفذت هذه عن طريق إحدى هذه الآلات التي سوف تُستبدل بالبشر؟".

يذكر أن شركة الملابس التي تعود ملكيتها إلى المجموعة الإسبانية Inditex، كانت قد غيرت شعارها قبل ذلك في 2010، الا أن ذلك التحديث حظي بقبول المستهلكين آنذاك، لأنه كان مشابهًا للشعار السابق له، الذي بلغ عمره حينها 44 عامًا.

الرابط المختصر: