الضميري لبرنامج صباح الخير : نشاط المؤسسة الامنية هو رادع للمخربين ، ونكفل للصحافة حرية التعبير

الجمعة 15 نوفمبر 2013

الضميري لبرنامج صباح الخير : نشاط المؤسسة الامنية هو رادع للمخربين ، ونكفل للصحافة حرية التعبير
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد|خالد بدير -استهل برنامج صباح الخير بداياته لهذا اليوم الجمعة الموافق الخامس عشر من تشرين الثاني بالحديث عن الذكرى الخامسة والعشرين لاعلان وثيقة الاستقلال والتي خطها الشاعر الراحل محمود درويش والقاها الشهيد الراحل ياسر عرفات في قاعة الصنوبر في الجزائر.


وقال الناطق باسم المؤسسة الامنية  اللواء عدنان الضميري أن المشروع الوطني حامي الثوابت الوطني وأن فرسان المؤسسة الأمنية يعملون ليل نهار لحماية هذا المشروع في ظل خطوات دبلوماسية أتت بثمارها ابتداء بعودة مقاتلي العاصفة والسلطة الى الارض الفلسطينية مرورا بانشاء السلطة وحصول فلسطين على مقعد في الامم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني من العام الماضي.


وأضح اللواء الضميري أن نشاط المؤسسة الأمنية في الضفة الغربية في المحافظات هو لفرض سيادة القانون والقبض على متجاوزي القانون والمصلحة العامة حيث تم ضبط العديد من الحائزي أسلحة غير قانونية في بلدة الرام.

من جانب اخر وتعقيبا على اعتقال الصحافيين لدى المؤسسة الامنية أكد اللواء الضميري أن المؤسسة الأمنية تكفل للجميع ديموقراطية التعبير بما يصب في المصلحة العامة للدولة الفلسطينية ، وأضاف ان حدثت تجاوزات فالقانون يكفل للجميع أخذ حقوقه من رئيس الدولة حتى المواطنينن لأن لا أحد فوق القانون.

وفي فقرات برنامج صباح الخير المتنوعة استضاف الزميل خالد بدير المحاضر في جامعة القدس المفتوحة معتصم توفيق الخضر الحاصل على جائزة شاعر القدس المفتوحة عام 2008 برفقة أربعة زملاء اخرين، وصاحب دواوين شعرية أبرزها غصنان من دير الغصون ، وانتصارات هابيل وهزيمة الطغاة وجرى سرد بعض المعيقات أثناء اللقاء للأعمال الأدبية سواء في التكاليف المادية أو فعالية النشر على المستوى المحلي الفلسطيني.

ويذكر أن الدكتور معتصم الخضر هو الدكتور الوحيد في الجامعات الشمالية الحاصل على شهادتي الدكتوراه والمجاستير في الادب الانجليزي.


واستمر تنوع الفقرات في شمولية المراكز النسوية  والجمعيات العاملة لدعم المرأة حيث تحدثت معالي برقاوي مركزة جمعية المراة العاملة في طولكرم عن ابرز المعيقات التي تواجه القطاعات النسوية سواء كان بالنظرة التقليدية او المشاكل الذاتية.


وأضافت السيدة برقاوي أن العمل على تطبيق حكومات الظل الداعمة للمرأة في مناطق صنع القرار لها الاهمية الكبيرة في تعزيز أهداف مشاركة المرأة في الفعاليات والمراكز القيادية على مستوى كبير.


وفي ختام البرنامج سطعت موهبة الطفل المبدع تامر هاشم طالب في الصف الاول ويحفظ القصائد الشعرية عن ظهر قلب عند سماعها للمرة الاولى ، وسردت شقيقته عبير هاشم عن الدعم الاسري لحالة تامر الذي يشارك في الاذاعة المدرسية لتعزيز هذا الجانب الابداعي والقى قصيدة لمحمود درويش" برقية من السجن" وقصيدة لابي سلمى الكريم " أحببتك أكثر".

 

{gallery}2013/11/sba7al5eer15-11-2013{/gallery}