لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ليبرمان: إسرائيل "غير متضررة" من وقف التنسيق الأمني



قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الأحد، بأن إسرائيل غير متضررة من قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني.

وبحسب ليبرمان، فإن التنسيق الأمني هو حاجة فلسطينية وليست إسرائيلية، معتبرا القرار الفلسطيني "شأنا خاصا فيهم".

وأضاف "إذا كانوا يريدون ذلك فلهم ذلك، وإن لم يريدون فهذا قرارهم، لسنا متضررون من وقف التنسيق، وليست لدينا نوايا لاتخاذ أي خطوات ردا على قرارهم".

ووجه ليبرمان خلال لقاء مطول مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، انتقادات حادة للرئيس محمود عباس لعدم إدانته العملية التي وقعت في مستوطنة "حلميش" وكذلك العمليات الأخيرة في القدس والأقصى.

وأضاف "هنا في إسرائيل أناس سذج يرون في عباس بأنه يستحق جائزة نوبل للسلام ويصفونه بالمقاتل من أجل الحرية، ولا يدركون أنه لا يبحث عن السلام وليس شريكا حقيقيا له، وهو يقود حملات ضدنا في المؤسسات الدولية كاليونسكو".

واتهم ليبرمان، النواب العرب في الكنيست والشيخ رائد صلاح بالتحريض ضد إسرائيل، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على قرار اعتقال إداري بحق الشيخ صلاح الذي اتهمه بعدم التوقف عن "نشر الأكاذيب والتحريض".

وأبدى ليبرمان تأييده للمطالبات بإعدام منفذ عملية حلميش الأخيرة وكافة منفذي العمليات، مشيرا إلى أنه أول من قدم مشروع قانون لإعدام منفذي العمليات.

وبشأن اتهامات سكان مستوطنة حلميش للجنود بالتقصير في التعامل مع الإنذار الأمني بوجود تسلل داخل المستوطنة، قال ليبرمان "التحقيقات لم تنته وقوات الأمن قامت بواجبها وتوجهت لمكان الإنذار ولم تجد أي دليل على تسلل أي فلسطيني، ويبدو أن المنفذ كان قد دخل لأمتار بعيدة".

وأشار إلى أن الجيش يعكف حاليا على تسريع إجراءات هدم منزل المنفذ وسحب تصاريح العمل من كافة أفراد عشيرته.

الرابط المختصر: