لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاطباء يعلّقون عملهم احتجاجا على استمرار الاعتداء عليهم



علّق الاطباء العاملين في القطاع الحكومي في الضفة، عملهم اليوم لمدة ساعتين من الـ9:00 صباحا حتى الـ 11 قبل الظهر، احتجاجا على تعرّض طواقم طبية للاعتداء في مستشفى الرازي بجنين الحكومي يوم امس، وكذلك الاعتداء بالضرب المبرح على طبيب في مستشفى الخليل الحكومي.

وكان قد دعا نقيب الاطباء د.نظام نجيب مساء امس وبعد حادثتي الاعتداء، الى التوقف عن العمل لمدة ساعتين، اضافة الى دعوته للرئيس ورئيس الوزراء ووزير الصحة لتوفير الحماية للاطباء داخل المستشفيات وانزال العقوبات بالمعتدين واصدار قرارات توّفر الحماية وتصون كرامة الاطباء والطواقم الطبية داخل المستشفيات والمراكز الصحية.

وتلبية لدعوة النقيب واحتجاجا من الاطباء على استمرار الاعتداء على زملائهم، قال د.وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي خلال وقفة احتجاجية وتعليق للدوام في المستشفى :" من يحمل مسدسا ويشهره في رأس طبيب لن يتورع عن قتله، وهذا عمل جبان ونحن لا نقبل بمثل هذه الاعمال الجبانة".

واضاف د.زلوم ان ما حصل في مستشفى الخليل الليلة الماضية، حيث تم الاعتداء الجسدي على طبيب دون اي سبب، وقام بضرب الطبيب بشكل مباشر على وجهه مثل هذا الاعتداء الغاشم هو اعتداء على الجسم الطبي في هذه المحافظة الصامدة وفي كل محافظات الوطن.

واكد د.زلوم يجب العمل وبشكل جدي وسريع لتغيير مفهوم ثقافة التعامل مع المؤسسات الطبية والطواقم الطبية التي هي وجدت لتقديم الخدمة للمواطنين بكل اخلاص ومهنية، وعلى القضاء التشديد في العقوبات علة مثل هذه الاعتداءات.

من جانبه قال د.خالد سراحنة نقيب الاطباء في الخليل ان نقابة الاطباء تدين وتشجب هذا العمل الاجرامي ونطالب صانعي القرار وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمد الله ووزير الصحة د.جواد عواد وضع قوانين وآليات للحد من هذه الاعتداءات على المؤسسات الطبية والتي تكررت خلال الفترة الماضية.

وطالب المجتمع المحلي وعلى رأسهم أئمة المساجد بتوعية الناس بدور الاطباء والتعاون معهم، مضيفا:" نحن نعلم أن من حق اي مريض ان يأخذ العلاج والعناية اللازمة، وعليهم ان يراعوا ظروف الطبيب في العمل".

الرابط المختصر: