طولكرم: لجنة الصحة والسلامة العامة تنظم ورشة عمل "سلامة الطعام والشراب في مطاعمكم"

الإثنين 07 أغسطس 2017

طولكرم: لجنة الصحة والسلامة العامة تنظم ورشة  عمل "سلامة الطعام والشراب في مطاعمكم"

نظمت لجنة الصحة والسلامة العامة بمحافظة طولكرم وتحت رعاية المحافظ عصام ابو بكر ورشة عمل تحت عنوان: " سلامة الطعام والشراب في مطاعمكم " وذلك بمشاركة جميع  أعضاء اللجنة، وأصحاب المطاعم والجهات المختصة ذات العلاقة. و جاءت الورشة بمبادرة من وزارة السياحة والأثار، من خلال متابعة اللجنة للمطاعم السياحية والمطاعم الكبرى، وغيرها من المرافق.

ونقل ماجد الطيبي منسق لجنة الصحة والسلامة العامة للأعضاء وأصحاب المطاعم  تحيات المحافظ أبو بكر وتقديره لجهود اللجنة بكل مكوناتها، مشيراً إلى أهمية عقد الورشة والتي جاءت عقب تكثيف الجولات والزيارات الميدانية على المطاعم والأماكن السياحية، منوهاً إلى وجود عدد من الملاحظات والإشكالات، التي أكدت على تصويبها وفقا لشروط السلامة العامة المتبعة.

وأضاف الطيبي بأن الهدف من الورشة هو توعية أصحاب المطاعم والعمال لكيفية التعامل مع الطعام بشكل صحي ونظيف، علاوة على الإشارة لكيفية حفظ الطعام، والتأكيد على أهمية اتباع شروط النظافة العامة"

وقدم متخصص من مديرية الصحة شرحاً عن ألية نظافة عمال المطاعم وارتداء الملابس المخصصة للعمل، وتخزين الطعام والحفاظ على درجة حرارة مناسبة، وتجنب السلوكيات التي من شأنها أن تؤدي إلى تلوث الطعام، وتجنب تناول الطعام أو الشراب خلال العمل، واعفاء العاملين من المرضى أو المصابين من العمل.

من جانبه أشار سامي النمر مسؤول المهن السياحية في مديرية السياحة والأثار بطولكرم إلى ضرورة التأكيد على أهمية إيجاد بنية تحتية للقطاع السياحي،منوهاً إلى أن جزءاً من تلك البنية موجود وعلى رأسها المتحف ، والذي يعتبر داعم لقطاع المطاعم، مؤكداً على وجود عدد من المطاعم المميزة على مستوى محافظة طولكرم، مشدداً على بذل كل المساعي نحو الأفضل من أجل الرقي بهذا القطاع.