ملحمة تاريخية في "موقعة" المدفعجية وثعالب ليستر سيتي

السبت 12 أغسطس 2017

ملحمة تاريخية في "موقعة" المدفعجية وثعالب ليستر سيتي

شهدت انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مهرجانا من الأهداف بعدما انتفض أرسنال ليعوض تأخره إلى الفوز 4-3 على ليستر سيتي بفضل ضربة رأس للبديل أوليفييه جيرو في الوقت القاتل.

وسجل جيرو هدف الانتصار بعدما نجح زميله البديل آرون رامسي في إدراك التعادل 3-3 لأرسنال بعدما سجل جيمي فاردي ثنائية لفريق ليستر. وكان الفرنسي ألكسندر لاكازيت المنضم حديثا لأرسنال منح التقدم لأصحاب الأرض في وقت مبكر من اللقاء.

وكانت المباراة بمثابة الترويج الرائع للدوري الإنجليزي الذي يحظى بمتابعة هائلة حول العالم لكن آمال أرسنال في الفوز باللقب لأول مرة منذ 2004 ستحتاج إلى تحسين أداء خط الدفاع المتواضع.

وقال أرسين فينغر مدرب أرسنال للصحفيين "هذه مباراة متميزة وفي ظل الرغبة في أن يكون الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم نكون في حاجة إلى تقديم مثل هذه المباريات".

وأضاف "في بعض الفترات بدا أننا لن نحقق (الفوز). واصلنا التقدم وكانت روح الفريق مذهلة حقا. عوقبنا على كل خطأ ارتكبناه عن طريق فريق ليستر الذي كان فعّالا جدا أمام المرمى".

وتابع "كانت نسبة استحواذنا 70 بالمئة وسددنا 27 كرة على المرمى مقابل ثلاث تسديدات لفريق ليستر على المرمى وكلها أسفرت عن أهداف وهذا يظهر مدى فاعلية هذا الفريق.