لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التماس للعليا لمنع نقل جثامين الشهداء لمقابر الأرقام



قدم محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود اليوم الأربعاء، طلباً مستعجلاً للمحكمة الإسرائيلية "العليا"، لإصدار أمر يقضي بمنع نقل الجثامين الى مقابر الأرقام.

 

وأكد المحامي محمد محمود في بيان وصل أجيال، أنه طالب المحكمة الإسرائيلية "العليا" بإصدار أمر مؤقت يمنع السلطات الإسرائيلية دفن الشهداء في مقابر الأرقام، لحين موعد المحكمة المقرر في أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أعلنت أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صادق على طلب وزير ما يسمى "الأمن الداخلي" جلعاد أردان بدفن اثنين من منفذي عمليات انتفاضة القدس؛ بـ "مقابر الأرقام"، وذلك لغايات التفاوض مع حماس لاستعادة الجنود والإسرائيليين بالقطاع، تطبيقاً لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" بداية العام الجاري، والقاضي بعدم تسليم جثث لمنفذي عمليات ينتمون لحماس.

 

وحسب التصريحات الإسرائيلية فان الجثمانين تعودان لكل من: مصباح أبو صبيح من حي سلوان بالقدس، والذي نفذ عملية إطلاق نار في أكتوبر 2016 في حي الشيخ جراح، أما الجثمان الآخر فيعود للشهيد فادي قنبر من قرية جبل المكبر، الذي نفذ عملية دهس لجنود على مدخل القرية في كانون الثاني الماضي.

 

الرابط المختصر: