البرمجة والجامعة والهندسة والتزلج في صباح الخير

الجمعة 25 أغسطس 2017

البرمجة والجامعة والهندسة والتزلج في صباح الخير

المصدر : هبه مصطفى

في الجمعة الاخيرة من شهر آب تنوعت حلقة برنامج صباح الخير ما بين التكنولوجيا والاختراعات والمبادرات البرمجية وحياة الطالب الجامعي الجديد وأيضا كيفية استغلال المساحات في البناء ورياضة التزلج العالمية.

حيث تم الحديث حول حياة الطالب الجامعي الجديدة بعد انتقاله من مرحلة الثانوية العامة، اذ لا شك أن حياة الجامعة حياة مختلفة تماما عن الحياة المدرسية وذلك مع الاخصائي النفسي والمحاضر في جامعة خضوري الدكتور هشام شناعة، حيث بين أن لا بد على الطالب أن يعي تماما ما يريد وما هي اهدافه وعدم تأجيل الدراسة لوقت الامتحانات وعليه أن يكون علاقات جيدة مع الزملاء ليبتعد عن الانعزالية والوحدة لكن مع ضرورة المعرفة التامة حول نوعية العلاقة والتي يجب أن تكون مبنية على التعاون والزمالة أي أن تحمل هدفا ساميا.

للتفاصيل في اللقاء..

الكثير من الناس يرغبون في بناء منزل العمر أو أي بناية معمارية لكن قد يقع البعض في مشكلات كثيرة تكلفها خسائر كبيرة، ففي لقاء المهندس المعماري سهيل طه بين أن أول خطوة يجب أن تكون الاستشارة المعمارية حتى لا يقع في هذه المشكلات، لينطلق بعدها دون أي مخاطر أو مشكلات مستقبلية، كما وضح أنواع الاراضي من ناحية الملكيات، ووضح اهمية المخطط الهيكلي وغيرها من الامور.

التفاصيل في اللقاء ..

 

 

مع ازدياد الابداعات الطلابية، أمجد قبها من جنين طالب في جامعة القدس المفتوحة ويعمل في البناء لكن ابداعه وشغفه في التكنولوجيا ولغة البرمجة أوصلته للحصول على وسام شرف ووضع اسمه على لائحة الشرف لدى موقع وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون بعد اكتشافه ثغرات الكترونية في الموقع.

التفاصيل في اللقاء..

وبالانتقال إلى الفقرة الخارجية، والتي كانت في بلدة عصيرة الشمالية حول التزلج والذي يعد رياضة عالمية ملوفة لكن جديدة فلسطينيا.

التفاصيل في الفقرة الخارجية اعداد :هبه مصطفى/ تصوير ومونتاج :وبراء عمر

وفي ختام البرنامج تم استضافة مدير شركة glow innovations  والخبير الدولي المهندس حسن عمر للحديث عن مبادرة Go Code  والتي تسعى لتعليم البرمجة لغير المبرمجين من طلاب المدارس والتي لاقت رواجا ممتازا.حيث بين عمر أن المبادرة شهدت دعما كبيرا من قبل المؤسسات الشريكة ويسعون إلى نقلها إلى طولكرم وغزة في الوقت القريب.

التفاصيل في اللقاء..