جبهة النضال الشعبي تدعم مكتبة مدرسة بنات نزلة عيسى

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

 جبهة النضال الشعبي تدعم مكتبة مدرسة بنات نزلة عيسى

قامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم بدعم مكتبة مدرسة بنات نزلة عيسى الثانوية بمجموعة كبيرة من الكتب الثقافية والعلمية والتاريخية والأدبية تمكيناً لدور هذه المكتبة المتميزة في بناء المعرفة وصقل شخصية الطالبات وذلك في إطار البرنامج الثقافي التنويري الذي تقوم به جبهة النضال ويستهدف الوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية تعميقاً وترسيخاً للثقافة الوطنية والديمقراطية ، وكذلك رفد المكتبات بالكتب الثقافية المتنوعة لتشجيع القراءة وإبراز الحياة الثقافية.

وقد التقت وفد من الجبهة بمديرة المدرسة الأستاذة آمال طعمة ، وأشادت الجبهة بالإدارة المتميزة للمدرسية وما وصلت إليه من نجاجات وتميز وحالة التفاعل الايجابي الكبيرة من قبل المجتمع المحلي والتي تعكس بالأساس مكانة المدرسة بإدارتها ومعلماتها ومستواها التعليمي والتربوي الذي يحظى بترحيب الأهالي وبالتالي دعمهم لأنشطة وفعاليات المدرسة .

بذات الإطار التقى الشاعر محمد علوش بالطالبات في مكتبة المدرسة بلقاءٍ ثقافي / شعري تضمن التعريف بمهارات الكتابة الإبداعية والتأكيد على أهمية الثقافة في حياتنا وضرورة القراءة في بناء دور ومكانة الإنسان .

واستعرض علوش تجارب بعض الشعراء والأدباء كغسان كنفاني ومحمود درويش وتوفيق زياد وسميح القاسم وفدوى وإبراهيم طوقان في مسيرة الأدب والشعر الفلسطيني الحديث .

وكذلك استعرض الشاعر محمد علوش تجربته الشعرية والنقدية وما يعتري هذه المسيرة من معيقات وتحديات وكيف استطاع مع أبناء جيله من الشعراء الشباب أن يقدموا إسهامات جديدة شكلت إضافات نوعية للرصيد الثقافي الفلسطيني والعربي .

وقامت بعض الطالبات بقراءة نصوص من مجموعته الشعرية الجديدة " أتطلع للآتي " .