لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التربية تودع وفدها المشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي



نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، اليوم، حفلاً وداعياً لوفدها المشارك في منافسات تحدي القراءة العربي في دبي خلال يومي 17-18/10/2017.

وشارك في الحفل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، علاوةً على طاقم الإدارة العامة للنشاطات الطلابية.

بدوره، حيا صيدم هذا الوفد الذي سيمثل فلسطين في مسابقة مهمة على المستوى العربي، مؤكداً أن مشاركة طلبة من قطاع غزة ضمن الوفد هي رسالة بدلالات خاصة، حاثاً الطالبة عفاف الشريف من مدرسة بنات البيرة الجديدة بمديرية رام الله والبيرة، ومدرسة بنات عرابة الأساسية بمديرية قباطية؛ على بذل كل جهد ممكن للظفر باللقب، خاصةً وأن فوز مدرسة طلائع الأمل العام الماضي بلقب أفضل مدرسة عربية؛ يضاعف طموحنا للإطلالة على المشهد العربي بفوز جديد.

من جهته، تمنى الوكيل صالح للوفد الفوز والتميز، مؤكداً "أننا نثق بقدرات طلبتنا، ونعقد الآمال على الطالبة الشريف، ومدرسة بنات عرابة لتحقيق الفوز والتألق في هذه المسابقة".

وكان مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، والمنسق الوطني للحملة حامد أبو مخو قد وضعا الطلبة في صورة الترتيبات الإدارية ومواعيد السفر، وتابعا استعدادات الطالبة والمدرسة للمشاركة في المسابقة.

يذكر أن فلسطين تشارك بوفد مؤلف من 13 طالباً/ة من الضفة والقطاع، ومديرة مدرسة بنات عرابة الأساسية، وستكون منافسة فلسطين في المسابقة من خلال الطالبة الشريف على المستوى الفردي، وبنات عرابة على مستوى المدارس، وستعلن النتائج يوم الأربعاء المقبل بعد الخضوع للتحكيم النهائي في دبي، علماً أن مسابقة تحدي القراءة العربي تنظمها مدرسة البحث العلمي في دبي بدعم من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويشار إلى أن مدرسة بنات عرابة الأساسية فازت قبل شهر تقريباً بجائزة المدرسة الدولية، وأن الوزير صيدم توجه للمدرسة أول أمس ومعه وفد من الوزارة وممثلي المؤسسات والأهالي؛ إذ أحيوا مجموعة فعاليات لإسناد المدرسة في مشاركتها في مسابقة التحدي.

الرابط المختصر: