لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وكيل وزارة المواصلات: الربط السككي بين حيفا وإربد يجب أن يكون من خلال جنين



 شاركت وزارة النقل والمواصلات بوفد ترأسه وكيل الوزارة عمار ياسين وضم كل من : نائب مراقب المرور العام يوسف دراوشه ونائب مدير عام النقل الطرقي والسككي وليد الأسطل في إجتماعات إنطلاق مشروع السكك الأورومتوسطي والتي عقدت في مقر وكالة السكك الأوروبية (ERA) في العاصمة البلجيكية بروكسيل على مدار يومين 24 و 25/10/2017.

وأعرب وكيل الوزارة عن أمله بمزيد من الدعم لتطبيق المراحل الأولى من المخطط الشمولي الأول للطرق والمواصلات في فلسطين (2018-2045) على الأرض وذلك من أجل تسهيل الحركة والتنقل للمواطنين.

وأضاف "نحن لا نطلب إلا أن يكون لمواطنينا حرية التنقل والحركة أسوةً بشعوب الدول المجاورة وبقية شعوب العالم ، وهذا لا يؤثر سلباً على أحد".

وأكد الوكيل أن "دولة فلسطين جزء رئيس من شبكة النقل الأورومتوسطي (T-MNT) وأن الربط السككي ما بين ميناء حيفا ومدينة إربد الأردنية يجب أن يكون من خلال مدينة جنين والأراضي الفلسطينية ولا نقبل بأن يكون هناك وصلة فقط من الخط الرئيس تصل مدينة جنين".

وقدم الوفد عرضاً مرئياً قدمه الأسطل تم التطرق فيه الى: سكة حديد الحجاز في فلسطين، المخطط الشمولي للطرق والنقل والمواصلات  بشكل عام  وبشكل موسع وتفصيلي على النقل السككي، الاحتياجات ، إضافةً الى المعيقات والتحديات التي تواجه دولة فلسطين فى هذا القطاع.

الرابط المختصر: