لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخميس.. إفطار جماعي أمام سجن "رامون" تضامنًا مع الشيخ صلاح



تنظم الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى إفطاراً جماعياً، مساء الخميس، أمام سجن "رامون" في النقب، تضامنا مع الشيخ رائد صلاح، الذي اعتقلته المؤسسة الإسرائيلية منتصف آب/أغسطس الماضي.

وقال مركّز الهيئة الشعبية الإعلامي حامد اغبارية، إن هذا النشاط هو واحد من أنشطة كثيرة تنفذها الهيئة أو تخطط لتنفيذها مستقبلا، تضامنا مع الشيخ صلاح ومع سائر المعتقلين من عشاق الأقصى المبارك.

وأكد اغبارية في تصريح صحفي أن اعتقال الشيخ وسائر عشاق الأقصى جائر ومناف للحقوق الأساسية للإنسان، والتي على رأسها الحق في حرية العبادة والعقيدة والتعبير، وهو اعتقال يمثل ملاحقة سياسية واضطهاداً دينياً، خاصة وأن جميع التهم الموجهة للشيخ رائد ولسائر عشاق الأقصى تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك، الذي تسعى المؤسسة الإسرائيلية إلى فرض سيادتها عليه بقوة الاحتلال وبممارسة القمع والسجن والإبعاد بحق كل من يتصدى لسياساتها الاحتلالية.

ودعا اغبارية الداخل الفلسطيني، في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية؛ قيادات وناشطين ومواطنين إلى المشاركة في الإفطار الجماعي، تضامناً مع شيخ الأقصى، وتأكيدا على رفض ممارسات السلطة الإسرائيلية ضد المجتمع في الداخل وخاصة بحق قياداته.

الرابط المختصر: