لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جماهير محافظة طولكرم تشارك في وقفة التنديد بمئوية وعد بلفور المشؤوم



شاركت جماهير محافظة طولكرم في وقفة التنديد بمئوية وعد بلفور المشؤوم، حيث تقدم المشاركين محافظ طولكرم عصام أبو بكر، والمؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وحركة فتح وفصائل العمل الوطني والبلديات والمجالس المحلية، والجامعات، والغرفة التجارية، وفعاليات المحافظة وجميع مكوناتها. 
وقال نائب المحافظ مصطفى طقاطقة بأن شعبنا وقف شامخاً ضد جميع المؤامرات التي تعرضت لها القضية الفلسطينية، مؤكداً على أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" ماضية في الدفاع عن حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، مشيراً إلى مواصلة التحرك على السياسي والدبلوماسي، واستمرار مسيرة النضال الوطني وصولاً لتحقيق أمال شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
وأشار طقاطقة إلى أن تاريخ الشعب الفلسطيني مكتوب بالتضحيات والنضالات الطويلة، التي ستسقط كافة المؤامرات من وعد بلفور المشؤوم وغيرها المحاولات التي لن يكتب لها النجاح، انطلاقا من تمسك شعبنا وقيادتنا بحقوقنا التاريخية والتي من الواجب على بريطانيا وكل دول العالم أن تحترمها، لا أن تحتفل بمرور (100) عام على نكبة الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه وتهجير المواطنين في كافة بقاع الأرض. 
بدوره نوه حمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح إلى أن وعد بلفور وعلى الرغم من مرور 100 عام عليه، إلا أنه لا يمكن أن يلغي حق الشعب الفلسطيني المتجذر في أرضه منذ الالاف السنوات، بل على العكس يزيد من الإصرار والتحدي نحو بلوغ الأهداف الوطنية للتحرير والانعتاق من الاحتلال. 
وأوضح حمدان أن شعبنا وقيادته أقوى من كل المؤامرات، وخاصة أن هذا الحشد والحضور يؤكد على التمسك بالحقوق والثوابت، ومواصلة النضال والتحرك في كافة المحافل للدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية في أرضه. 
من جانبه ذكر محمد جوابرة في كلمة له عن فصائل العمل الوطني بأن بريطانيا وبعد مرور (100) عام على منح الحركة الصهيونية وعد بلفور المشؤوم تصر على الاحتفال بما اقترفته من جريمة، مؤكداً أن ذلك الوعد يعبر عن تلاقي المصالح ما بين جميع القوى الاستعمارية الغربية، من خلال استهداف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. 
وتابع: " في هذا الظرف، هناك أهمية للبناء على اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة ما بين حركتي فتح وحماس، واستكمال خطوات تنفيذه في إطار اتفاق وطني شامل، لمواجهة جميع المخاطر التي تحق بالقضية الفلسطينية". 
وتخلل الفعالية المركزية التي دعت لها اللجنة الوطنية للاحتجاج على مئوية وعد بلفور المشؤوم توجيه رسالة من إحدى الزهرات للحكومة البريطانية استنكارا لهذا الوعد وكل ما حل بشعبنا.

الرابط المختصر: