محافظ طولكرم يؤكد على أن القيادة تواصل جهودها للإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

محافظ طولكرم  يؤكد على أن  القيادة  تواصل جهودها للإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال

أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" تواصل جهودها للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال من خلال التحرك على المستوى الدولي وطرق باب المزيد من المنظمات الدولية والحقوقية لكشف جريمة إدارات سجون الاحتلال بحق الأسرى، مشيراً إلى استمرار حالة التضامن الشعبي والرسمي والمؤسساتي مع الأسرى وعائلاتهم وذويهم. جاءت تصريحات المحافظ أبو بكر خلال المشاركة في الاعتصام التضامني مع الأسرى من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم بحضور قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة وممثلي  المؤسسة الأمنية ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وإقليم حركة فتح وفصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى من خلال دعم جميع الأنشطة التي تهتم بالوقوف إلى جانب الأسرى،مشيرا إلى أن الاعتصام التضامني هو اعتصام أسبوعي انتهجته المحافظة دعما للأسرى، فيما تشارك فيه جميع مكونات المحافظة  في أول ثلاثاء لكل شهر  .

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن ما يزيد عن مليون فلسطيني دخلوا المعتقلات منذ بداية الانتداب البريطاني وخلال فترة الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن التجربة الإعتقالية  باتت تدرس في المدارس والجامعات الفلسطينية والتي تعتبر من أهم نماذج الصبر والتحدي في مواجهة السجان وانتهاكاته الدائمة والمستمرة بحق الأسرى الأبطال.

وتابع المحافظ أبو بكر:  "مع مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، فإن شعبنا ماضٍ في نضاله وصولاً للحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".