لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اقتحامات ليلية ومواجهات واعتقالات فجرا



داهمت قوات الاحتلال فجر الاحد، عدة بلدات وقرى في محافظات الضفة الغربية رافقها مواجهات واحتجاز مواطنين واغلاق مداخل بعضها.

واضافت مصادر محلية ان اقتحامات سجلت في مدينة طولكرم وبلدة يعبد قضاء جنين وبلدتي حلحول والظاهرية في الخليل سبقها اقتحام حافلات تقل مستوطنين لبلدة حلحول لاداء طقوس تلمودية.

,اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب مدينة جنين فيما صادرت قوات الاحتلال مبلغا ماليا من مواطن في قباطية عقب تفتيش منزله.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع يعبد فجرا، وتمركزوا قرب بنك فلسطين ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع .

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد رياض زكارنة في منطقة جبل الزكارنة في بلدة قباطية جنوب جنين وصادرت مبلغا ماليا (1800 ) دينار أردني ، وسلمت العائلة قرارا بالمصادرة على اعتبار أنها أموال مصدرها مخصصات أسرى وفتشت المنزل قبل الانسحاب.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مدخل قرية راس كركر غرب رام الله. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن جنود الاحتلال منعوا المواطنين والمركبات من دخول القرية أو الخروج منها.شهدت مدينة القدس المحتلة السبت، تصعيدًا في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين ضد قرار ترامب، واعتدت على المواطنين والطواقم الصحفية.

وأصيب عدد من النساء والشبان خلال قمع القوات الإسرائيلية المتظاهرين في شارع صلاح الدين وباب العمود، مستخدمة قنابل الصوت والأعيرة المطاطية، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب وملاحقة الخيالة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت ميدانيًا مع 8 إصابات اعتداء بالضرب وشظايا قنابل الصوت، في شارع صلاح الدين وباب العمود.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت من شارع صلاح الدين كل من : عضو إقليم حركة فتح عوض السلايمة (45 عاما)، سلطان عاشور (16 عاما)، محمود طه (15 عاما)، موسى شعلان(18 عاما)، محمد بلال حمادة (14 عاما)، محمود عدنان صيام (16 عاما)، مصطفى قاسم أبو ميالة(20 عاما).

الرابط المختصر: