الرئيس عباس يلتقي بوتين في 12 شباط المقبل

الجمعة 12 يناير 2018

 الرئيس عباس يلتقي بوتين في 12 شباط المقبل
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد | أعلن السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل اليوم (الخميس)، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم 12 شباط/فبراير المقبل.

وقال نوفل للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن عباس سيصل موسكو في 11 فبراير المقبل على أن يلتقي نظيره بوتين في اليوم الذي يليه.

وأضاف نوفل، ان عباس سيناقش مع بوتين عدة ملفات أبرزها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، وكذلك الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية لاسيما البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي واستمرار الاحتلال.

واشار الى أن الجانب الفلسطيني يرغب بإدخال روسيا في ألية دولية تقوده المجتمع الدولي لرعاية المفاوضات مع إسرائيل، معربا عن أمله أن تخرج الزيارة برؤية مشتركة بين الجانبين بشأن ذلك.

وقال ان التحدي الأكبر بالنسبة للجانب الفلسطيني هو إيجاد آلية دولية جديدة للمفاوضات مع إسرائيل، لافتا إلى أن الجانب الفلسطيني يحاول بناء منظومة جديدة لرعاية المفاوضات تشمل روسيا والصين والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لكن دون استفرادها بشكل كامل كما كان في الماضي وانما العمل ضمن آلية دولية.

وأكد السفير الفلسطيني أن الاتصالات الفلسطينية مع الجانب الروسي لم تنقطع يوما طيلة الفترة الماضية، وأن الجانبين حريصان على تطوير العلاقات فيما بينهما في كافة المجالات بما فيها السياسية.