لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سمح بالنشر.. القسام ينشر قريباً تفاصيل “الثأر المقدس”



قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس إنها ستكشف -قريبا- عن تفاصيل عمليات الثأر المقدس ودور جنود وقادة القسام في تنفيذ المهمة التي بدأت بإشارة القائد العام للكتائب محمد الضيف قبل 22 عاماً.

وقالت الكتائب عبر موقعنا الإلكتروني وضمن ما وصفته "تفاصيل سُمح بنشرها"، فإن الكتائب وبعد 22 عاما على العمليات، ستفتح الملف عبر حلقتين متتاليتين تسرد خلالها تفاصيل جديدة عن تلك العمليات الاستشهادية.

وأضافت أنه وخلال الرواية المختصرة عن العمليات، سيتحدث الأسير القسامي القائد حسن سلامة عن حكاية القسام في عمليات الثأر، بدءاً من صدور الإشارة من القائد العام للكتائب محمد الضيف "أبو خالد" بالرد على اغتيال المهندس القائد يحيى عياش، ووصولاً إلى التنفيذ.

وتبدأ الحكاية بإصدار القرار مروراً بالاتصال بمجموعة القدس، ومن ثم دخول مجموعات القسام من قطاع غزة للداخل المحتل، ثم التواصل مع قادة القسام في الضفة، وما تلا ذلك من تجنيد الفدائيين وتجهيزهم، وانتهاءً بتنفيذ عمليات الثأر المقدس.

كما ستكشف التفاصيل دور أبرز مهندسي كتائب القسام في تجهيز العبوات لعمليات الثأر المقدس، واللحظات الأخيرة التي عاشها القائد حسن سلامة برفقة الفدائيين الثلاثة قبل توجههم لتنفيذ العمليات.

يذكر أن عمليات الرد القسامي جاءت بعد استشهاد المهندس الأول للكتائب يحيى عياش بأربعين يوماً في العام 1996م، وكانت باكورة الرد عملية الفدائي مجدي أبو وردة، إلى جانب الفدائي إبراهيم السراحنة في نفس اليوم، ولحقهما الفدائي رائد الشغنوبي، وقد أدّت هذه العمليات إلى مقتل نحو (46) اسرائيلياً وجرح نحو (163) آخرين.

الرابط المختصر: