بالتعاون مع بلدية عنبتا وجمعية دار الكوثر والهلال الأحمر

جمعية عنبتا النسائية الخيرية و تحت رعاية محافظ طولكرم تنظم يوماً طبياً ترفيهياً للمسنين

الثلاثاء 13 مارس 2018

جمعية عنبتا النسائية الخيرية و تحت رعاية محافظ طولكرم  تنظم يوماً طبياً ترفيهياً للمسنين
التفاصيل بالاسفل

نظمت جمعية عنبتا النسائية الخيرية يوماً طبياً ترفيهياً للمسنين، وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، وعلى شرف الثامن من آذار وعيد الأم. جاءت الفعالية بالتعاون مع بلدية عنبتا، وجمعية دار الكوثر وجمعية الهلال الأحمر في عنبتا،وبحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وفعاليات البلدة.

ونقل المحافظ أبو بكر للمسنين والمشاركين في تنظيم اليوم الطبي تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" واهتمامه دائماً ومتابعته لاحتياجات أبناء شعبنا في كل مكان، مشدداً على دور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله من خلال الجهود المبذولة لمساعدة المواطنين ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم، مؤكداً على دور مؤسسات وجمعيات بلدة عنبتا التي خرجت الكثير من المناضلين الذين كانت لهم ومازالت بصمات  واضحة وجلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم اليوم الطبي والنشاط الترفيهي للمسنين، انطلاقا من التقدير الدائم والمستمر لكبارنا وأجدادنا، والذين يحتاجون المساندة والدعم والوقوف إلى جانبهم في كل وقت.

وأضاف : " نرتقي في الثقافة والسلوك ونسبق كل الأمم في تعاملنا مع كبارنا وأجدادنا، حيث اعتدنا منذ صغرنا على الاهتمام بهم والاستماع إلى روايتهم وأحاديثهم والجلوس معهم، علماً أن لديهم رواية شفوية عظيمة جداً، من المهم أن نعمل على توثيقها وتسجيلها وحفظها".

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " في هذا الشهر، شهر آذار تتجمع العديد من المناسبات الوطنية ومنها ،ومعركة الكرامة، وذكرى استشهاد دلال المغربي، يوم المرأة والأم  والتي نؤكد على الاهتمام بها احتراما لدورها في النضال والتربية وتنشأة الأجيال والبناء والعمل جنباً إلى جنب لبناء مؤسساتنا، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وثمن المحافظ أبو بكر جهود جمعية عنبتا النسائية، وبلدية عنبتا، وجميع الشركاء من الجمعيات المشاركين في تنظيم اليوم الطبي للمسنين، والذي بات تقليداً سنوياً في بلدة عنبتا.

من جانبها عبرت رئيس جمعية عنبتا الخيرية عطاف القبج عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على دعمه واهتمامه ورعايته لأنشطة المؤسسات والجمعيات على مستوى المحافظة، مقدمةً شرحاً عن النشاط الهادف لدعم المسنين وتقديم المزيد من الرعاية لهم، علاوة على إرشاد الأهالي نحو طرق التعامل معهم، مؤكدةً على جهود بلدية عنبتا وجمعية دار الكوثر وجمعية الهلال الأحمر، وكل الجمعيات والمؤسسات المشاركة في تنظيم اليوم الطبي الترفيهي للمسنين.

بدوره تحدث رئيس بلدية عنبتا حمد الله حمد الله عن دور جمعية عنبتا النسائية الخيرية وعراقتها منذ التأسيس لتقديم الخدمات والمساعدة للمسنين وغيرها من المهمات التي تطلع بها الجمعية، مشيراً إلى الحضور المميز لها ولكل جمعيات ومؤسسات عنبتا، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر واهتمامه ودعمه ومساندته المستمرة لتحقيق الخدمات الأفضل للمواطنين.

وخلال الفعالية التي تخللها فقرات فنية لطالبات المدارس تم توزيع الهدايا على المسنين وكبار السن،وقدم المحافظ أبو بكر درعاً تكريمياً لرئيس جمعية عنبتا النسائية الخيرية والهيئة الإدارية، تقديراً لجهودهم في خدمة الجمعية.