مستشفى " المُطَّلع " في القدس يحتفل بيوم الأعمال الخيرية

الثلاثاء 13 مارس 2018

مستشفى " المُطَّلع " في القدس يحتفل بيوم الأعمال الخيرية

 افتتح القنصل العام التركي غورجان تورك أوغلو حفل يوم الأعمال الخيرية تحت شعار " من القلب إلى القلب " في مستشفى الأوغستا فكتوريا / المُطَّلع في القدس برعاية جمعية بصمة أمل التطوعية المقدسية  بحضور رئيسة الجمعية سيلفيا ابو لبن.

وأشار أوغلو إلى أن يوم الأعمال الخيرية هي مناسبة سنوية للقيام بأعمال خيرية ويشارك فيها الفرد ليكون خير فاعل ومؤثر في المجتمع ، مضيفا : إن تنفيذ هذا اليوم في " المُطَّلع" له أثر كبير على نفوس أطفالنا المرضى

وأشارت أبو لبن ، إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها دعم المبادرات الشبابية في كافة المجالات حيث تبنت قضايا الشباب ومساعدتهم في مواجهة ضغوط الحياة في ظل التحديات المتواصلة في المدينة المقدسة وذلك من خلال تنظيم النشاطات اللامنهجية والفعاليات التطوعية

وأضافت: إن هدف الجمعية التعاون مع جميع الفئات الشبابية من خلال الدمج أي دمج الشباب المبادرة والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة من اجل الإنخراط معهم والعيش في مجتمع صحي واحد.

وشكر أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام في مستشفى المُطَّلع القنصل العام التركي أوغلو على الحضور ، وجمعية بصمة أمل التطوعية على اختيارهم المُطَّلع لاحياء هذا اليوم داخل المستشفى للترفيه عن أطفال مرضى الكلى والسرطان، وهذا ان دل فإنه يدل على عمق التواصل والتعاون بين المستشفى والمؤسسات المقدسية المختلفة.

وشارك في الحفل حوالي 14 مدرسة وجمعية ومؤسسة مقدسية ، منها : مدرسة الفرير الثانوية ، مدرسة راهبات الوردية ، المدرسة الشاملة رأس العامود ، المدرسة العلمية التكنولوجية ، مدرسة سلوان المختلطة ، مدرسة عبدلله بن الحسين ، مدرسة الطور للبنين ، مدرسة امليسون  ، مدرسة العيسوية ، مدرسة البسمة للتوحد ، مدرسة بنات باب المغاربة ، وبنات صور باهر ، مركز ميتار  ومركز كلاليت الطبي .

وتخلل الحفل فعاليات وأنشطة مختلفة وفقرات مميزة للنشاطات الشبابية التطوعية من كل مدرسة : فرقة اوركسترا الفرير ، الدبكة الشعبية من مدرسة راهبات الوردية، كلمات "فلتحيا الانسانية" من المدرسة العلمية التكنولوجية ، مسرح الدمى ، غناء كورال "جينا نعيدكم "، ومسرحية مصيبة التدخين بالإضافة إلى إقامة معرض " هيا نقرأ" وبازار خيري ، وأشغال يدوية فلسطينية.

وقدمت كل من المدارس المشاركة والمراكز الهدايا القيمة للأطفال المرضى في قسمي الكلى والسرطان في المستشفى.