استمرار فتح معبر رفح طيلة رمضان!

الجمعة 18 مايو 2018

استمرار فتح معبر رفح طيلة رمضان!
التفاصيل بالاسفل

كشفت السلطات المصرية، مع انتهاء ساعات يوم الخميس، عن قرارها باستمرار فتح معبر رفح طوال شهر رمضان؛ لتخفيف الأعباء على الفلسطينيين بقطاع غزة، بحسب ما ذكرته صحيفة الأهرام المصرية.

من جهته، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاج السيسي في بيانٍ مقتضب له عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، “أصدرت توجيهاتي للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة”.

وتفتح مصر معبر رفح، منذ أيام، بعد أن أعلنت عن فتحه استثنائيًا لمدة أربعة أيام بدءًا من السبت وحتى الثلاثاء الماضي بكلا الاتجاهين ثم جرى تمديده حتى مساء الخميس.

يُذكر أن قيادات فلسطينية، من بينها القيادي بحركة حماس خليل الحية، كانت قد أكدت أن هناك وعودات من الجانب المصري باستمرار فتح معبر رفح البري كلما سنحت الفرصة لذلك.

يُشار إلى أن معاناة قطاع غزة تفاقمت خلال 11 عامًا بسبب فرض الحصار عليها، والذي شمل اغلاق معبر رفح ومنع الأهالي من السفر، حيث ينتظر نحو 30 ألف فلسطيني من القطاع السفر لحاجات إنسانية ماسة، وارتفعت أعدادهم بالتزامن مع  الإصابات في مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار الماضي.