لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عريقات يؤكد تنفيذ الرئيس لقرارات المجلس الوطني



 أكد أمين سر اللجنة التنفيذيةلمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، على أهمية انضمام فلسطين للمزيد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس، يقوم الآن بتنفيذ قرارات المجلس الوطني، لتجسيد دولة فلسطين كدولة كاملة السيادة ضمن منظومة الحقوق المدنية والسياسية وحقوق الإنسان.

وذكر عريقات للاذاعة الرسمية، صباح اليوم الخميس: إنه يترتب على الانضمام لهذه الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية مواءمة قوانين دولة فلسطين لمواكبة الالتزامات التي أصبحت عليها بعد الانضمام لهذه الاتفاقيات.

وأضاف عريقات "أن ذلك يندرج ضمن استراتيجية القيادة في تحركاتها على الساحة الدولية؛ لتكريس حقوق دولة فلسطين للدفاع عن أبناء شعبنا، وآخرها تقديم طلب الإحالة الرسمي للمحكمة الجنائية الدولية، إضافة إلى إِدامَة المساعي لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة،وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والتوجه الى محكمة العدل الدولية للحصول على رأي استشاري، بخصوص قرار الرئيس ترامب حول القدس".وأشار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى "أن الرئيس تمكن من مواءمة المواقف الفلسطينية المستندة إلى قرارات الشرعية الدولية مع الاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، ومنظمة ودوّل عدم الانحياز، والاتحاد الأفريقي، ودول الأمـريكية اللاتينية والكاريبي، مع المواجهة للغطرسة الأمريكية والفوضى الدبلوماسية، التي أحدثتها حكومة الرئيس ترامب بالابتعاد عن القانون الدولي".

وأكد عريقات ان انضمام  فلسطين للمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات والمنظمات الدولية المتخصصة، يؤكد للعالم جاهزية دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية لتجسيد استقلالها الناجز وسيادتها الكاملة.

الرابط المختصر: