نتنياهو: سياسة ترامب بشرى هامة لإسرائيل

الأربعاء 13 يونيو 2018

نتنياهو: سياسة ترامب بشرى هامة لإسرائيل
التفاصيل بالاسفل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حكومة الاحتلال رحبت بنتائج قمة ترامب - كيم في سنغافورة، وفي بيان نشره رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو، قارن بين سياسة ترامب تجاه كوريا الشمالية وسياستها تجاه إيران.

وقال: "أهنئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القمة التاريخية في سنغافورة، هذه خطوة مهمة في محاولة تفكيك شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، يتخذ الرئيس ترامب موقفاً حازماً ضد محاولة إيران تسليح نفسها بالأسلحة النووية وعدوانها في الشرق الأوسط. هذا يؤثر بالفعل على الاقتصاد الإيراني، سياسة الرئيس ترامب هي بشرى مهمة لإسرائيل والمنطقة والعالم بأسره".

وقد امتنعت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال، طوال يوم أمس، عن نشر رد على القمة، وقام نتنياهو بنشر تعقيبه في المساء فقط، بعد الانتهاء من لقائه الطويل مع محققي الشرطة.

ويبدو أن التأخير الإسرائيلي في التعليق على القمة لم يكن بسبب انشغال نتنياهو، فمن جهة، الاتفاق الذي تم توقيعه قد يترك إيران معزولة، ولكن من ناحية أخرى لم يكن هناك جدول زمني لتجريد كوريا الشمالية من الأسلحة النووية، ويمكن اعتبار ذلك بمثابة إضفاء الشرعية على الدولة التي تملك قنابل نووية، صحيفة "يديعوت".