نادي سعودي يلغي تعاقده مع لاعب سوري بسبب تأيديه لنظام الأسد

الجمعة 06 يوليو 2018

نادي سعودي يلغي تعاقده مع لاعب سوري بسبب تأيديه لنظام الأسد

تلفزيون الفجر الجديد- ألغى نادي القادسية السعودي اتفاقه مع حارس المنتخب السوري، إبراهيم عالمة، بعدما أثار تعاقد النادي معه انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب مواقف عالمة المؤيدة للنظام في سوريا، ومنشورات نشرها مستخدمون على الإنترنت لعالمة يظهر فيها عداءه للسعودية.

وقال نادي القادسية، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز 2018 في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر: «القادسية يلغي الاتفاق مع إبراهيم عالمة»، وأضاف أن إدارة النادي ألغت الاتفاق مع الحارس بـ»شكل ودي»، دون أن تفصح عن تفاصيل حول شكل إنهاء التعاقد معه.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل شيخ، قد دعم في وقت سابق تعاقد نادي القادسية مع العالمة، وفقاً لما ذكره النادي في 22 يونيو/حزيران الماضي.

ولم يكشف النادي السعودي بشكل صريح عن أسباب إلغاء التعاقد مع اللاعب السوري، إلا أنه وعقب الإعلان عن التوقيع معه، أعرب سعوديون، وسوريون معارضون للنظام، عن استيائهم لضم اللاعب إلى صفوف النادي السعودي، بسبب مواقف العالمة مما يجري في سوريا.

ونشر سوريون على الشبكات الاجتماعية صورة للاعب عالمة وهو يحمل بندقية «كلاشينكوف»، تأييداً لنظام الحكم في سوريا والعمليات العسكرية التي قامت بها قوات النظام ضد مدن سورية خارجة عن سيطرته.

وانتقد سعوديون أيضاً قرار آل الشيخ ودعوا هيئة الرياضة إلى التراجع عن التعاقد معه، بدعوى أن عالمة «معروف عنه» عداؤه ومهاجمته للسعودية التي قطعت علاقتها مع النظام في سوريا منذ سنوات.

وفي أحد المنشورات التي شاركها عالمة على صفحته -وفقاً لما نشره مستخدمون على تويتر وفيسبوك- مقطع فيديو لسقوط صواريخ في الأراضي السعودية أطلقها مقاتلون حوثيون. وعلق عالمة على الفيديو متشفياً بالمملكة: «حان دوركم لتشتعلوا بنار حقدكم».

ولم يتسن التأكد من صحة ما تم تداوله بين المغردين حول عالمة، ومعاداته للسعودية لعدم وجود حساب موثق لديه على تويتر.

وكان اللاعب عالمة قد انتقل إلى نادي أصفهان في إيران غريمة المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد مدينة حمص، وقد شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأشاد سعوديون بقرار النادي السعودي بالتراجع عن التعاقد مع عالمه، واعتبر بعضهم خلال تعليقهم على التغريدة التي نشرها النادي، اليوم الجمعة، أن قراره كان متأخراً، وأنه كان ينبغي عدم التوقيع معه بسبب مواقفه، وفق قولهم.

يشار إلى أن اللاعب عالمة كان قد انتقل إلى نادي أصفهان في إيران، غريمة المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد مدينة حمص، وقد شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.