لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصحة: أدوية السرطان في طريقها لغزة



 لم تمض ساعات على إعلان وزارة الصحة في غزة عن نفاذ مخزونها من الأدوية التي يحتاجها مرضى السرطان، حتى أوعز وزير الصحة في رام الله الدكتور جواد عواد عن إرسال الأدوية اللازمة لعلاج السرطان في المحافظات الجنوبية تكفي لمدة 3 أشهر.

 

وأشارت الوزارة في بيان لها، أنها ترسل شحنات من مختلف الأدوية إلى مستودعاتها بالقطاع بشكل دوري، حيث أرسلت شحنة أدوية لمرضى السرطان الشهر الماضي، تبلغ قيمتها إضافة إلى شحنة اليوم حوالي 6 ملايين شيقل.

 

وبينت، أنها لم تكن على علم بنقص هذه الأدوية، وذلك لعدم سيطرتها الكاملة على الوزارة في القطاع، مضيفة أنها وفور تلقيها مراسلة تفيد بوجود نقص في هذا الصنف فقد عملت على توفير الدواء بشكل مباشر.

 

وتجدد مشكلة نقص أدوية مرضى السرطان الأخيرة التذكير بالأزمات المستفحلة في القطاع الصحي في غزة سواء على صعيد النقص المستمر في الأدوية أو نقص وقود مولدات الكهرباء ونقص مخزون المستهلكات الطبية وغيرها.

 

وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة الدكتور محمود ضاهر على أهمية انتظام توفير احتياجات مقدمي الخدمات الصحية في القطاع، داعياً في حديثه مع مراسلنا إلى إبقاء ملف الصحة إنسانياً بعيداً عن أي تجاذبات. 

الرابط المختصر: