لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل تزعم الكشف عن بنية تحتية لتمويل حماس



أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن كشف بنية تحتية ضخمة لتمويل حركة حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت المصادر الامنية الإسرائيلية إن حركة حماس استخدمت في جلب الأموال تجارا عملوا على استيراد حاويات كبيرة للملابس إلى قطاع غزة. 

وأضافت أن المسؤول في حركة حماس حماد خضري الذي يملك محلا للصرافة استطاع اقناع التجار التعاون معه مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

وقال الأمن الإسرائيلي إن البضائع التي يتم استيرادها تباع إلى سكان قطاع غزة، وتذهب الأموال إلى حركة حماس في القطاع والضفة الغربية، لدفع رواتب موظفيها، وشراء أسلحة وتمويل عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأوضحت أن المعلومات التي قدمتها المخابرات الإسرائيلية والأنشطة في الميدان، مكّنت قوى الامن بالتعاون مع مسؤولي الجمارك في مصلحة الضرائب الإسرائيلية، وقف عدد من الحاويات ومصادرتها بموجب قرار موقع من وزير الجيش أفيغدور ليبرمان.

وفي الأيام الماضية وقع وزير الجيش أمرا بالاستيلاء على أربع حاويات في ميناء أسدود، محملة بالملابس التي كان من المفترض أن تدخل إلى الأسواق في قطاع غزة، وتقدر قيمتها بعشرات آلاف الدولارات.

وقبل نجو أسبوعين كان مسؤولو الضرائب في ميناء أسدود قد استولوا على حاويتين أخريين وصادروهما.

وعقب وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الإعلان عن كشف البنية التحتية لتمويل حماس، بالقول إن إسرائيل تعمل ضد حماس على جميع الجبهات، ونهاجم مخازن السلاح ونجفف مصادر تمويلهم.

 

الرابط المختصر: